العين الإماراتي واتحاد جدة السعودي يبلغان ربع نهائي أبطال آَسيا

تأهل نادي العين الإماراتي، بطل نسخة 2003، إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه ومواطنه الجزيرة بهدفين لهدف امس الثلاثاء، في إياب الدور الثاني.

افتتح الجزيرة التسجيل عبر لاعبه علي مبخوت في الدقيقة 17، ورد العين بهدفين بواسطة الغاني أسامواه جيان في الدقيقتين 61 و81.

وكان العين فاز ذهاباً أيضاً بالنتيجة نفسها الأسبوع الماضي.

من جهة أخرى، انتقل غوانغجو إيفرغراندي الصيني حامل اللقب إلى الدور نفسه رغم خسارته أمام ضيفه سيريزو أوساكا الياباني بهدف وحيد في غوانغجو.

وسجل لياو ليشنغ هدف المباراة الوحيد خطأ في مرمى فريقه.

وكان غوانغجو حقق فوزاً كبيراً على مضيفه سيريزو أوساكا 5-1 ذهاباً الثلاثاء الماضي.

ويسعى غوانغجو بقيادة المدرب الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي إلى أن يكون ثاني فريق يحتفظ بلقبه في البطولة القارية بعد الاتحاد السعودي الذي حقق هذا الإنجاز عامي 2004 و2005.

وكان غوانغجو توج بطلاً في النسخة الماضية على حساب \”أف سي سول\” الكوري الجنوبي بتعادله معه في النهائي بهدفين لكل منهما ذهاباً في سيول، وبهدف لمثله إياباً في غوانغجو.

في ذات السياق، حجز نادي اتحاد جدة مقعدا له في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، على حساب الشباب بفوزه عليه (3-1) في إياب \”الدربي\” السعودي الذي أقيم بينهما أمس، على استاد الملك فهد بالرياض.

ووضع الاتحادي مختار فلاتة النمور في المقدمة في الشوط الأول بهدف سجله مبكرا في الدقيقة الثامنة من انطلاق صافرة البداية. وأضاف زميله فهد المولد هدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين الـ (72 و 90)، تخللهما هدف الشباب الوحيد الذي سجله البديل عبد المجيد الرويللي في الدقيقة الـ 80 من عمر المباراة. وكرر بذلك الاتحاد فوزه على الشباب، وذلك بعد أن تغلب عليه بهدف نظيف لمهاجمه مختار فلاتة، وتأهل بجدارة إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

إقرأ أيضا