القطار الصيني يصطدم بعربة قديمة في رحلته الثانية إلى البصرة

أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد، أمس الثلاثاء، اصطدام القطار الصيني وتعرضه لأضرار في مقدمة عربة القيادة في أثناء رحلته التي انطلقت من بغداد إلى البصرة، وأكدت أن الحادث وقع بعد انطلاق القطار من محطة الديوانية باتجاه البصرة، فيما عزت الحادث إلى خطأ تشغيلي وتقصير من ناظر محطة الديوانية.

 

وقال محمد علي هاشم، مدير الشركة العامة للسكك، إن \”القطار الصيني بعد أن نجحت رحلته الأولى المتوجهة من بغداد إلى البصرة، تعرض، فجر (أمس)، لحادث اصطدام بعربة قديمة بعد انطلاقه من محطة الديوانية متوجهاً إلى البصرة بسرعة (80 كم بالساعة)\”، مبيناً أن \”القطار تعرض إلى أضرار في مقدمة عربة القيادة\”.

 

وأضاف هاشم أن \”القطار توقف بعد الحادث لمدة 3 ساعات وتم إكمال الرحلة بعد وصول القطار المتوجه من البصرة إلى بغداد وتبديل عربة القيادة\”.

وتابع أن \”شركة السكك شكلت لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات الحادث\”، مشيراً إلى أن \”ناظر محطة الديوانية أبلغ سائق القطار بان الطريق آمنة ولا يوجد شيء يعوق مرور القطار\”.

 

وكانت الشركة العامة للسكك الحديد أعلنت،  في 29 حزيران، نجاح رحلة القطار الصيني التي انطلقت الخميس إلى البصرة، فيما بيّنت أن الرحلة لم تشهد أيّ معرقلات أو تلكؤ، أكدت أن العمل جارٍ على تركيب خطوط سكك جديدة في الناصرية والأهوار.

إقرأ أيضا