بريطانيا تخفض للعراقيين سعر رسم طلب التقديم للحصول على تأشيرة دخول المملكة.. وسفيرها: لا يشمل (السمة)

خفضت بريطانيا سعر رسم طلب التقديم للعراقيين الراغبين بالحصول على تأشيرة السفر إلى المملكة المتحدة.

وذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، أنه \”ابتداء من 26 آذار 2014 (أمس) سيكون هناك تخفيض كبير في كلفة التقديم في العراق فيما يتعلق بالحصول على تأشيرة سفر إلى المملكة المتحدة\”.

وأوضح الموقع أن الرسم سيخفض إلى 97 دولارا بدل 400 دولار بنسبة تبلغ 76 بالمائة.

ونقل الموقع عن سايمون كولِس، السفير البريطاني لدى بغداد، توضيحه، أن \”رسم طلب التقديم للحصول على التأشيرة قد تم تخفيضه، ولكن كلفة تأشيرة السفر المتنوعة (السمة) والتي تعتمد بحد ذاتها على نوع التأشيرة لم تتغير\”.

وقال كولِس إن هذا الانخفاض الكبير في رسوم طلب تأشيرة السفر تمثل خطوة مهمة أخرى لتسهيل عملية تقديم العراقيين لطلبات الحصول على تأشيرات سفر إلى المملكة المتحدة.

وأشار السفير إلى أن العام الماضي شهد افتتاح أول مركز للتقديم على طلبات تأشيرة السفر إلى المملكة المتحدة في بغداد. ونبه إلى أن افتتاح المركز يعني أن \”العراقيين لم يعودوا بحاجة إلى مغادرة البلد لتقديم طلب الحصول على تأشيرة سفر\”. وذكّر أيضا \”ثم بعد ذلك، قمنا في تموز (الماضي) بافتتاح مركز آخر في أربيل\”.

كاشفا عن افتتاح وشيك لمركز ثالث في البصرة، فضلاً عن دراسة طرق تسريع عملية التقديم.

ورأى السفير البريطاني أن التغييرات الحاصلة في ما يتعلق بإصدار تأشيرة السفر سوف تحدث فارقا كبيراً بالنسبة للعراقيين الذين يرغبون بالسفر إلى المملكة المتحدة، سواء أكانت لأغراض الدراسة أو العمل أو السياحة.

إقرأ أيضا