كشفت مؤسسة \”NEWZOO\” للأبحاث والدراسات الدولية عن أن حجم الأموال التي ينفقها الأتراك على الألعاب الافتراضية، رفع تركيا إلى المركز الثالث عالميًا وسط الدول الأعلى إنفاقًا على ألعاب العالم الافتراضي.
وأظهرت دراسة جديدة موسعة حول استخدامات الإنترنت ومعدلات الألعاب الافتراضية داخل المجتمع التركي، عن وجود نحو 30 مليون مستخدم للانترنت، يقضون ما يقرب من 39 مليون ساعة يوميًا في ممارسة ألعاب العالم الافتراضي من خلال الإنترنت.
وأكدت شركة \”Nfitiny\” للألعاب الإلكترونية، أن عالم صناعة الألعاب الإلكترونية يتسع ويكبر بصورة سريعة على مستوى العالم أجمع، مشيرة إلى أن سوق الألعاب الإلكترونية في تركيا، يتمتع بإمكانيات قوية سواء من حيث العمالة المهنية المحترفة، أو المستثمرين، أو مستخدمي الألعاب.
وأعلنت مؤسسة \”NEWZOO\” للأبحاث والدراسات الدولية، الأرقام الخاصة بمعدلات السوق التركي في عالم الألعاب الافتراضية، مستندة إلى معطيات العام الماضي؛ موضحة أن هناك ما يقرب من 30 مليونا و300 ألف مستخدم للإنترنت يقعون في الفئة العمرية ما بين 16و50 عاما، وأن 22 مليونا و500 ألف منهم يقضون وقتهم في ممارسة الألعاب على الإنترنت.
وأشارت الدراسة إلى أن 61% من الأتراك يقومون بدفع أموال الألعاب نقدًا، وأن 15.7% ممن يستخدمون الألعاب الافتراضية، يلعبون عن طريق أجهزة الكمبيوتر، وأن 4.5 % عن طريق الأجهزة اللوحية (تابلت)، و11.3% عن طريق الهواتف الذكية، و2.7% يستخدمون ألعاباً محمولة، و13.2% يستخدمون التليفزيون للعب، بينما ترتفع نسبة من يمارسون الألعاب على الشبكات الافتراضية إلى 20.7%.
وأضافت الدراسة أن الأتراك المستخدمين للألعاب الإكترونية يقضون ما يقرب من 39 مليون ساعة يوميًا في استخدام الألعاب الإلكترونية، لترتفع تركيا بهذا الرقم إلى المركز الثالث في السوق العالمي للعالم الافتراضي، موضحة أن معدل ما ينفقه الأتراك على الألعاب الإلكترونية يتراوح ما بين 400 و500 مليون دولار سنويًا.