ثلاثي العراق يتوهج في بطولتي آسيا

شهدت الجولة الرابعة من بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، تألقًا ملفتًا للأندية العراقية،…

شهدت الجولة الرابعة من بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، تألقًا ملفتًا للأندية العراقية، بعد نجاحها في تحقيق 3 انتصارات لفرق القوة الجوية، الزوراء، الكهرباء.

ونجح صقور القوة الجوية في عبور اتحاد جدة السعودي (2-0) بملعب فرانسوا حريري بمدينة أربيل، ليتمكن من ضرب 3 عصافير بحجر واحد، أولها رد هزيمة الذهاب (0-1)، وتسجيل انتصار تاريخي على ناد متخم بالنجوم العالميين أبرزهم كريم بنزيما ونجولو كانتي. 

أما المكسب الثالث، الوصول للنقطة 7 وتقليص الفارق مع المتصدر الاتحاد إلى نقطتين، ومن ثم رفع حظوظه في التأهل للدور المقبل.

كما ارتقى نجم القوة الجوية علي جاسم إلى وصافة هدافي دوري الأبطال (4) أهداف: ثنائية في سباهان الإيراني، وهدف في كل من أجمك الأوزبكي واتحاد جدة.

تجديد الانتصار

وقع الزوراء على فوزه الثاني تواليا بكأس الاتحاد الآسيوي، بعد اجتيازه النجمة بنتيجة (2-1)، ليجدد تفوقه على الفريق اللبناني بعد أن هزمه في البصرة (4-1).

ورفع أبناء المدرب المصري حسام البدري رصيدهم إلى 7 نقاط بالمجموعة الثالثة، في وصافة الترتيب بفارق 3 نقاط خلف المتصدر الرفاع البحريني.

وظهر الزوراء بأداء مميز صالح به جماهيره بعد الإخفاقات في دوري نجوم العراق.

وقدم النيجيري كولينز أوباري مباراة استثنائية، وسجل هدفا هو الثاني له بكأس الاتحاد الآسيوي، فاستحق جائزة رجل المباراة.

وسوف تفصل مواجهتا الزوراء مع الرفاع البحريني والعربي الكويتي في تحديد مصير الزوراء العراقي: إما بلوغ الدور الثاني أو التعثر ومغادرة المنافسة مبكرا.

صدارة برتقالية

سطر لاعبو الكهرباء ملحمة كروية رائعة في ملعب البصرة الدولي، عندما نجحوا في إيداع ثلاثية جميلة في شباك ضيفهم الوحدات الأردني.

واستطاعت الكتيبة البرتقالية رد الاعتبار بعد الخسارة في عمّان وكسب الإياب بالنتيجة نفسها (3-1).

وقدم لؤي صلاح المدير الفني للكهرباء عناصر مميزة ساهمت في تحقيق الانتصار الثاني والوصول للنقطة السابعة، أبرزهم نجم شوان صاحب الهدف الأول، وثنائي المنتصف محمد سلام وأموري فيصل.

كما ظهر حارس المرمى عمار علي بأفضل حالاته وأنقذ الكهرباء من أهداف محققة.

وكان للمحترفين نجوبا، داودا، ماموني شافيو الدور الأبرز في القفز لصدارة المجموعة الثانية، فيما يأتي الكويت ثانيا والوحدات ثالثا بالرصيد ذاته (6) نقاط، ثم أهلي حلب في القاع بنقطتين. 

أقرأ أيضا