حكيم شاكر: لاعبونا جاهزون لموقعة البارغواي

في مقابلة تلفزيونية تابعتها \”العالم الجديد\” أمس الثلاثاء، أكد حكيم شاكر مدرب منتخب الشباب العراقي، أن \”اللاعبين جاهزون، ووضعهم النفسي والصحي والبدني جيد، وأصبحوا الآن أكثر نضجا وثقة، فهم كما أعدهم، عماد الكرة العراقية مستقبلا\”، مشيرا الى أن \”برامجنا الخططية جاهزة، ونحن نتطلع للفوز في المباراة المقبلة\”.

واعتبر شاكر أن \”كلمات الشكر قليلة للجمهور العراقي\”، الذي وصفه بأنه هو \”المدرب الحقيقي للفريق، فاللاعبون يتناغمون مع الأهازيج والأناشيد التي يطلقها الجمهور\”.

وتابع \”الدور الأول انتهى وكنا متميزين، وأن عملية المنازلة تتطلب الاستعداد التام واكتساب الاهلية الكاملة، وكرة القدم لا مستحيل فيها، إذ أن لكل مجتهد نصيبا، ونحن أعددنا العدة\”.

الى ذلك، أعلن العراق وبارغواي أمس الثلاثاء، في المؤتمر الفني الخاص بالمباراة التي ستجمع الفريقين مساء اليوم، عن الاتفاق على الألوان التي سيرتديها الفريقان، حيث سيقود اللقاء طاقم تحكيم بنمي.

حيث من المؤمل أن يرتدي المنتخب العراقي الملابس الخضراء الكاملة، بينما سيرتدي حارس المرمى الملابس الصفراء الكاملة، في حين يرتدي لاعبو المنتخب البارغوياني القمصان الحمراء المخططة بالابيض والسراويل الزوقاء والجوارب الزرقاء فيما سيرتدي حارس المرمى ملابس ذات اللون الازرق الفاتح.

وسيقود اللقاء ملاك تحكيمي يتألف من روبرتو مورينو من بنما حكماً للوسط، ودانيال وليامنسون من بنما وكيتزل كوراليس من نيكاراغورا حكمي وسط والحكم الرابع بيتر اولاري من نيوزلندا.

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره منتخب البارغواي اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت بغداد في إطار دور الـ16 من بطولة كأس العالم للشباب المقامة في تركيا.

يذكر ان لجنة الانضباط في مونديال الشباب التابعة للاتحاد الدولي فيفا وافقت على طلب اللاعبين العراقيين بارتداء الشارات السوداء تعبيراً عن حزنهم لرحيل مدرب فريق كربلاء، وشهداء العراق.

في سياق ذي صلة، قالت نقابة الصحفيين أمس الثلاثاء، إنها استأجرت طائرة خاصة لنقل الصحفيين العراقيين إلى تركيا لحضور مباراة منتخب الشباب أمام البارغواي في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم.

وتصدر العراق المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط بعد أن تغلب على تشيلي بنتيجة 2-1 وعلى مصر بالنتيجة نفسها وتعادل مع المنتخب الانكليزي بهدفين لكل فريق.

ودعت نقابة الصحفيين في بيان تسلمت \”العالم الجديد\” نسخة منه، رؤساء تحرير الصحف الرياضية ورؤساء اقسام الرياضة في الصحف اليومية للحضور إلى مقر النقابة ببغداد لترتيب سفرهم إلى تركيا للراغبين في ذلك.

وقالت النقابة إنها استأجرت طائرة خاصة من طراز إيرباص لنقل الصحفيين إلى انطاليا وإعادتهم إلى بغداد.

أقرأ أيضا