دار \”أثر\” تعلن جائزة للرواية العربية

اعلنت دار أثر للنشر والتوزيع، أمس الاربعاء، عن اطلاق جائزة للرواية العربية، تحت اسم \”جائزة أثر للرواية العربية، ابتداءً من العام 2013، محددة الـ 15 آب المقبل كآخر موعد لاستقبال الروايات المشاركة.

وقالت الدار في بيان تلقت \”العالم الجديد\”، نسخة منه انه \”انطلاقاً من دورها في نشر الثقافة والمعرفة وحرصاً على دعم الرواية العربية والروائيين. يسر دار أثر للنشر والتوزيع أن تعلن عن تأسيس جائزة أثر للرواية العربية والمقرر أن يكون موسمها الأول ابتداءً من عام 2013\”.

وكشفت ان قيمة الجوائز توزعت بواقع  1500 دولار للفائز الأول، و1000 دولار للفائز الثاني، و500 دولار للفائز الثالث.

وبينت ان \”مجلس أمناء الجائزة حدد شروط الموسم الأول، في ان تكون المادة المقدمة ألا تكون قد فازت في مسابقة مشابهة، وألا يكون قد سبق نشرها في الصحف والدوريات أو على المواقع الإلكترونية\”.

ولفتت الى ان \”إرسال العمل يعتبر موافقة على منح حقوق نشر العمل لدار أثر في حال فوزه بأحد الجوائز الثلاثة الأولى بحيث يعتبر بمثابة العقد بين الطرفين\”.

وتعهدت \”الدار بتكفل طباعة جميع الأعمال الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وتحتفظ لنفسها بحقوق طباعة هذه الأعمال لمدة 3 أعوام. كما يحق للجهة المنظمة طباعة أعمال أخرى غير الأعمال الفائزة\”.

ونوهت الى ان \”أي عمل مخالف للشروط وغير مكتمل المرفقات سيستبعد عن أعمال التحكيم وفي حالة مخالفة الشروط وضوابط الجائزة فإنه سيتم سحب الجائزة فوراً و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة\”.

وشددت على ان \”قرار لجنة التحكيم من حيث اختيارات الروايات الفائزة يعتبر نهائيا وغير قابل للنقض\”، مضيفة ان \”كل الترشيحات والتوصيات تتمّ بطريقة سرّية\”.

ودعت \”الفائزون بالمراكز الثلاث الأولى، بالموافقة على المشاركة في النشاطات والجولات الإعلامية التي تقوم الجهة المنظمة بدعوتهم لها في العالم العربي كما في الخارج\”.

واشارت الى ان \”إدارة الجائزة تحتفظ بحق بالتشاور مع لجنة التحكيم ومجلس الأمناء، بحقّ رفض أيّ عمل لا تتطابق مواصفات ترشيحه وحيثياتها مع الشروط والمؤهّلات والمواعيد المذكورة\”.

ونبهت الى ان \”الموعد النهائي للتقدّم للدورة الحالية هو 15 آب 2013، على ان يتم الإعلان عن الروايات الفائزة بعد شهرين من تاريخ انتهاء مهلة التقديم\”.

وحددت الدار المرفقات اللازمة للمشاركة بـ\”السيرة الذاتية باللغة العربية، والعنوان البريدي كاملاً مرفقاً بأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني، وتعبئة نموذج الإقرار بعدم نشر المخطوط أو فوزه بجائزة أخرى، وبأن المشاركة الفائزة ستنشر وفق معايير الجهة المنظمة، فضلا عن تعبئة استمارة المشاركة بالجائزة\”.

أقرأ أيضا