دبي: (عظمة الشرق الأوسط) معرض للفن المعاصر يشارك فيه العراقي حليم كريم

سيتمكن عشاق الفن من مشاهدة مجموعة فريدة ومتنوعة من الأعمال الحديثة والمعاصرة من الشرق الأوسط مع افتتاح \”أوبرا جاليري\” أحد أهم معارض الفــن المعاصـر والحديث عالمياً معرض \”عظمة الشرق الأوسط \” في مركز دبي المالي العالمي، الذي يستمر حتى 6 أيار المقبل.

 

ويشارك فيه أكثر من 30 فناناً بينهم حليم الكريم من العراق وفاتــح المدرس ولؤي صلاح الديـن مـن سوريـا، وميشيـل بصبوص من لبنان، ويوسف أحمد من مصر، وزكريا رمحاني من المغرب، وخالد الحمد من الكويت، وأرزو أغون من تركيا، بحسب \”البيان\” الإماراتية.

 

وتضمن المعرض أكثر من 100 لوحة فنية الى جانب أعمال النحت والمجسمات المعدنية والتصوير الفوتوغرافي، وعكست الأعمال الفنية الابتكار والتنوع والطاقة في الفن الحديث والمعاصر.

 

وتنوعت الأعمال المعروضة بين الكلاسيكية والبورتريه والتجريد باستخدام العديد من المواد المختلفة منها الأعمال الزيتية على الأقمشة، وطلاء السيارات على الورق المقوى، إلى جانب أعمال مبتكرة من المعروضات الفوتوغرافية، والمنحوتات المعدنية التي اتسمت بالنمط الحديث المعبر عن روح الفن المعاصر والتي تلقى إقبالاً كبيراً من المهتمين بالفنون التشكيلية مؤخرا.

أقرأ أيضا