رئيس الكهرباء يتحدث عن تطورات انتقال علي جاسم للدوري الإيطالي

كشف علي الأسدي، رئيس نادي الكهرباء، تطورات مفاوضات كومو الإيطالي لضم نجم فريقه علي جاسم.

وقال الأسدي، في تصريحات لموقع كووورة، إن الصفقة شهدت انفراجة بعدما رضخ مسؤولو النادي الإيطالي لطلبهم بضرورة التعاقد مع علي جاسم كلاعب بالفريق الأول وليس بالفريق الرديف أو الشباب.

وتابع رئيس نادي الكهرباء: “نظرنا لمصلحة الكرة العراقية في الدرجة الأولى بالموافقة على احتراف اللاعب والحصول على فرصة للتطور وكانت هناك عروض خليجية ولم ننظر إلى المقابل المادي فكان شرطنا الرئيسي هو أن يكون اللاعب مع الفريق الأول بنادي كومو، وكان قد تم بيني وبين المدير الفني للمنتخب كاساس اتصالاً أبدى رغبة مماثلة بتواجد اللاعب بالفريق الأول ليحصل على فرصة في المشاركة والتطور”.

وأشار الأسدي إلى أن النادي الإيطالي قد تحفظ على الشرط في البداية قبل أن يعود ويُبدي استجابة بالإشارة إلى أن اللاعب سينضم لصفوف الفريق الأول ولكن لا يوجد ما يمنع الاستعانة به مع الفريق الرديف إن دعت الحاجة لذلك، مضيفًا: “فابريغاس المدير الفني للفريق تواصل أمس الأربعاء مع علي جاسم وأخبره بحاجته للتعاقد معه والتواجد بالفريق”.

وأتم رئيس النادي تصريحاته بالتنويه إلى أن ما يتبقى الآن هو إرسال النادي الإيطالي للعقود خلال الأيام القليلة المقبلة ومراجعتها من قِبل اللجنة القانونية وحال كونها مستوفية للشروط سيتم الموافقة على إتمام الصفقة.

ويلعب جاسم خلال الموسم الجاري 2023/2024 في نادي القوة الجوية العراقي على سبيل الإعارة من الكهرباء حتى 30 يونيو/جزيران الجاري.

وخاض اللاعب الذي ينشط في مركز الجناح الأيسر 13 مباراة مع المنتخب العراقي الأول سجل خلالها هدفين وصنع 3 لزملائه منذ انضمامه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

يذكر أن اللاعب قد سبق وخاض تجربة في الدوري التركي عبر بوابة نادي أنطاليا سبور في موسم 2022/2023.

ومن المقرر أن يخوض فريق كومو الموسم المقبل 2024/2025 بالدوري الإيطالي الممتاز تحت قياد المدرب سيسك فابريغاس.

إقرأ أيضا