صحيفة كويتية: مروحيتان عراقيتان مجهزتان بصواريخ ورشاشات مسحت المنطقة الشمالية أمس

زعمت صحيفة كويتية، ان طائرتين مروحيتين اخترقتا الأجواء الكويتية قادمتين من العمق العراقي، أمس الأحد، وقامتا بالتحليق القريب فوق الانبوب الحدودي والمنطقة الشمالية للكويت، مبينة ان المروحيتين كانتا مجهزتين بصواريخ واسلحة الرشاشة.
وقالت صحيفة الشاهد، في عدد الأسبوعي أمس، ان \”الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية استنفرت بعد رصد مروحيتين قادمتين من مركز التعاون الحدودي باتجاه الشقايا (جنوب الجهراء شمال الكويت بالقرب من الحدود العراقية) بعد ان اخترقتا مراكز حدودية عدة، ودارتا حول مركز الشقايا ومركز الشهيد الحدودي شمال البلاد\”.
وبينت ان \”الطائرتين دخلتا بعد ذلك الى منطقة العمق العراقي، ثم عادتا لتحلقا فوق الأنبوب الحدودي، قادمتين من مركز الابرق باتجاه مركز التعاون التابع للعراق\”.
ولفتت الى ان \”اجهزة الرصد كشفت أمر طائرتين عسكريتين، لونهما بني، لكنها لم تذكر شيئاً عن الهدف من هذه الجولة التي شملت مسح المنطقة الشمالية من الجو\”.
ونوهت الى أن \”قائدي الطائرتين لم يردا على الإشارات اللاسلكية للتعريف عنهما أو اخذ إذن بالتحليق ودخول المجال الجوي الكويتي\”، مشيرة إلى ان \”الأجهزة المعنية في وزارة الداخلية نسقت مع المنظومة الرادارية في وزارة الدفاع للتعامل مع الطائرتين وإسقاطهما، لكنهما غادرتا بشكل مفاجئ\”.
وشددت الصحيفة على ان \”الجهات الأمنية ولم تستطع تحديد هوية الطائرتين أو الهدف من تحليقهما فوق المراكز الحدودية الكويتية\”، مضيفة أن \”بعض منتسبي الإدارة العامة للحدود قد شاهدوهما بالعين المجردة، مؤكدين أنهما كانتا مزودتين بصواريخ واسلحة الرشاشة\”.
وبحسب الصحيفة إن \”تحقيقاً بدأت به الجهات المختصة وتمت مخاطبة السلطات العراقية للتنسيق بين البلدين لكشف هوية الطائرتين وتحديد أهدافهما\”.

إقرأ أيضا