عشية إرسال القاهرة وفدا فنيا ورياضيا إلى بغداد.. (التأشيرة) تلغي مواجهة العراق ومصر

في الوقت الذي يستعد وفد فني ورياضي مصري للتوجه الى العراق للتنديد بالهجمة الإرهابية التي يتعرض لها، لم يتمكن جميع أفراد المنتخب العراقي لكرة القدم من الحصول على تأشيرات دخول إلى القاهرة، ما أدى إلى إلغاء مباراة ودية كانت مقررة مع منتخب مصر في 30 آب أغسطس الحالي.

 

فقد تلقى عدد من النجوم القدامى لمنتخب مصر على رأسهم أحمد بلال ومحمد عمارة، لاعبا الأهلي السابقين، ونادر السيد، حارس مرمى الأهلي والزمالك السابق وعبد الظاهر السقا، لاعب منتخب مصر والمحترف السابق بالدوري التركي، دعوة من مجلس الوزراء المصري من أجل السفر للعراق للتنديد بالأحداث السياسية التي تمر بها العراق.

 

ووفقاً لأحمد بلال، لاعب الأهلي السابق، فإنه تلقى اتصالاً من هاني صلاح، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء المصري، طالبه خلالها بالسفر إلى العراق ضمن وفد من الرياضيين والفنانين والإعلاميين للتنديد بالأحداث التي تمر بها العراق في المرحلة الأخيرة

 

وقال أمين سر الاتحاد العراقي بالوكالة طارق أحمد لـ\”فرانس برس\”، \”تم إلغاء المباراة بسبب عدم الحصول على تأشيرات دخول إلى القاهرة لجميع أفراد وفد المنتخب العراقي\”.

 

وأنهى المنتخب العراقي معسكرا تدريبيا في تركيا استمر أسبوعين، غاب عنه لاعبا الوكرة القطري علي رحيمة، وريزاسيور التركي علي عدنان.

 

وأضاف أحمد \”سيعود المنتخب قادما من تركيا، (أمس) الأربعاء، بدلا من ذهابه إلى مصر مثلما كان مقررا، وينتظر إن ينتقل إلى دبي في الثاني من شهر ايلول سبتمبر المقبل، لخوض مباراة ودية مع بيرو في الرابع منه\”.

 

وكان من المقرر أن يعود دخل المباراة للعائلات العراقية النازحة من بيوتها.

إقرأ أيضا