\”غوغل\” تنفق مليوني دولار كجوائز لخبراء أمنيين

أعلنت شركة \”غوغل\” أمس الأول الاثنين، أنها أنفقت على مدى السنوات الثلاثة الماضية أكثر من مليوني دولار أميركي على خبراء أمنيين تمكنوا من اكتشاف أكثر من 2000 ثغرة أمنية، وذلك كجزء من عدة برامج أطلقتها الشركة خلال هذه المدة للكشف عن هذه الثغرات.

وقالت الشركة الأميركية إنها وفي سبيل حماية أفضل لمستخدميها ولبناء علاقة وثيقة مع الخبراء الأمنيين، قامت بإطلاق \”برامج جوائز الكشف عن الثغرات\” لكل من مشروع متصفح \”كروميوم\” وخدمات الشركة على الإنترنت، وأضافت \”غوغل\” أنها قامت خلال مدة 3 سنوات باكتشاف وإصلاح أكثر من 2000 ثغرة أمنية، وتمكنت من الحصول على اعتراف بأنها رائدة في معايير زمن الاستجابة، حسب قولها.

واحتفالًا بهذه المناسبة، قامت الشركة برفع سقف الجوائز الخاصة بمشروع \”كروميوم\”، لتصل قيمة الجوائز إلى 5 آلاف دولار أميركي بعد أن كانت 1000 دولار أميركي، وتعليقًا على هذا، قالت \”غوغل\” إنها خصصت جوائز أكبر للثغرات التي تعتقد أنها تمثل تهديدًا حقيقيًا على أمان المستخدمين.

يُشار إلى أن \”غوغل\” ليست الوحيدة في هذا، فلمؤسسة \”موزيلا\” وشبكة التواصل الاجتماعي \”فيسبوك\” حظها في هكذا برامج، فقد أعلنت الأخيرة في 2 آب الحالي، أنها قامت على مدى عامين بإنفاق أكثر من مليون دولار أميركي على حوالي 329 خبيرا أمنيا.

أقرأ أيضا