كاساس: الغيابات أجبرتنا على قائمة استثنائية للعراق

أكد الإسباني خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، اليوم الأحد، أن الغيابات البارزة دفعته لاستدعاء “قائمة…

أكد الإسباني خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، اليوم الأحد، أن الغيابات البارزة دفعته لاستدعاء “قائمة خاصة”، من أجل خوض منافسات بطولة كأس ملك تايلاند المقررة في السابع من سبتمبر أيلول المقبل.

وأضاف كاساس في تصريح تابعته “العالم الجديد”, “القائمةً المُستدعاة (خاصةً) لعدة أسباب جعلت اختياراتنا مرتبطة بجاهزيّة اللاعبين المُتاحين”.

وتابع كاساس “هناك أكثر من لاعب تعرض للإصابة سابقا ومؤخرا، وآخرون هم في طور الشفاء، أمثال سعد ناطق والآن محي الدين وعلي فائز والآي فاضل”.

وأردف “معظم اللاعبين في الدوري العراقي كانوا في إجازة بعد نهاية الدوري، لذلك سيكون من الصعبِ عليهم أن يكونوا في أفضل مستوياتهم ليتم استدعاؤهم”.

الأولوية للأولمبي 

وأوضح كاساس “راعينا في اختياراتنا استحقاق المنتخب الأولمبي، لكي يتمكن بعضُ اللاعبين من خوض المُباريات التأهيليّة الرسميّة معه، وهذا جزء من واجبنا في المُساهمة بنجاحِ عمل الاتحاد العراقي، ورفع اسم العراق في مُختلف المحافل، ثم وضعنا اختياراتنا للقائمة لاحقًا”.

وواصل “المُشاركة في بُطولة كأس ملك تايلاند في نُسختها الـ49 تعدُّ مهمة بالنسبة لنا، حيث ستتيح لنا مواجهةَ منتخبات من قارة آسيا، ومقاربة في الأداء للمنافسين الذين سنواجههم في تصفياتِ كأس العالم وكأس آسيا، خصوصا أن موعد الاستحقاقين في أعلاه قريب جدا”. 

معضلة المحترفين

وأشار كاساس إلى أن تنظيم المواعيد في ظل مسارات الطيران لبعضِ اللاعبين خلال رحلتهم إلى تايلاند، لم يكن أمرا سهلا، على سبيل المثال، فإن مواعيد مباريات بعض المُحترفين في الدوريات الأوروبيّة، لن تمكّنهم من الانضمامِ إلى مُعسكر المنتخب حتى الخامس من سبتمبر أيلول المقبل، ما يعني تحملهم لجهد السفر والتعب الإضافي جرّاء خط الرحلة الطويل”.

وأردف “ومع أخذ هذه العوامل في الاعتبار وضعنا قائمةً متوازنةً للغاية، حيث لدينا مزيج من اللاعبين الذين يمتلكون الخبرة المُتراكمة إلى جانب لاعبين شباب وصغار السن سيكون بانتظارهم مستقبل باهر”.  

وأستطرد “أقدم الشُكر إلى الاتحاد العراقيّ لكُرة القدم، وأعبر عن سعادتي بما يتمتعُ به الجهاز الفني بمساحة من الحرية المُطلقة في اتخاذ وتنفيذ القرارات التي تخدمُ مصلحة المنتخب الوطني”.

ونوه “نحن نركز في عملنا على اتخاذِ أفضل القرارات على المُستوى الرياضيّ بما يخدم المنتخب الوطني، ونحن ندركُ إنه من المُستحيل أن نرضي الجميع في اختياراتنا لقائمة اللاعبين الذين يتم استدعاؤهم في كل مرة، لكننا نقبل النقد ونتعايش معه”.

وختم كاساس تصريحاته قائلا “في الوقت الذي نحن مع الجهازِ الفني عملنا لساعات عديدة، ومن قائمة إلى أخرى، نقوم بتحليل مئات المُباريات لتحقيق أفضل اختيار ممكن للعراق، وبهذا نحاولُ أن نجعل بلدًا بأكمله سعيدًا”.

يذكر أن بطولة كأس ملك تايلاند الرباعية ستنطلق يوم 7 سبتمبر أيلول المقبل في بانكوك، حيث يلتقي العراق مع الهند، بينما تواجه لبنان أصحاب الأرض تايلاند، على أن يتأهل الفائزان إلى النهائي.

أقرأ أيضا