كاساس: نسعى لزرع ثقافة الفوز.. وأمين: حلمي التأهل مع العراق للمونديال

قال الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق، إن مواجهة فيتنام مهمة بالنسبة لفريقه الذي يرغب في الفوز بجميع المباريات بالتصفيات الآسيوية.

ويستضيف المنتخب العراقي نظيره الفيتنامي مساء اليوم الثلاثاء بملعب البصرة الدولي ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأضاف كاساس خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي اليوم الإثنين: “مواجهة فيتنام بمثابة إنهاء المرحلة الأولى التي خضناها من التصفيات ونريد منح السعادة لجمهورنا رغم أن أهمية المباراة كبيرة بالنسبة للمنافس لأنه يطمح إلى التأهل من خلالها”.

وأردف المدرب الإسباني: “اللعب في البصرة على أرضنا وبين جماهيرنا يزيد من الشغف لكل لاعبينا وهو الأمر الذي يظهر في رغبتهم الجادة وتفانيهم في التدريبات من أجل خوض المباراة”.

وواصل: “بكل تأكيد سيكون الجمهور العراقي عاملاً مؤثرًا ومهمًا لنا في المرحلة المقبلة من التصفيات، فالجماهير العراقية تحب المنتخب كثيرًا والفترة الأخيرة أيقظنا حماس الجمهور، خاصة بعد الفوز في المباريات الخمس الأولى”.

وأشار مدرب المنتخب العراقي، إلى جاهزية جميع اللاعبين وعدم وجود أي إصابات بصفوف الفريق، ثم أضاف: “في كل مباراة أبحث عن الدافع والحافز للاعبين، وحتى لي شخصيًا أبحث عن الدوافع الشخصية، وأحاول أن أعكسها أيضًا على اللاعبين”.

وأكمل: “جميع المباريات التي نخوضها مهمة سواء كانت ودية أو رسمية أو لو كانت تحصيل حاصل، الأهم أننا نزرع ثقافة الفوز داخل المنظومة”.

وأردف: “مهم جدًا أن نكون محترفين في العمل، وأن نفكر بالحاضر في إشارة إلى التفكير بالفوز في المباراة من دون الاعتماد على أمورٍ ثانوية أخرى كاحتلال التصنيف الثاني، لأن الأمر ليس متوقفًا علينا فقط، فالسعودية ستخوض مواجهة على أرضها وبكل تأكيد ستسعى للفوز، أما نحن فحاضرنا هو الفوز على فيتنام”.

وضمن المنتخب العراقي التأهل المبكر إلى نهائيات كأس آسيا في السعودية 2027، وإلى مرحلة التصفيات المؤهلة مباشرة لكأس العالم 2026.

ورفع المنتخب العراقي بعد الفوز على نظيره الإندونيسي بالجولة الماضية رصيده إلى النقطة 15 معززًا صدارته لمجموعته السادسة بفارق 8 نقاط عن إندونيسيا صاحبة المركز الثاني، فيما يحتل منتخب فيتنام المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

حلم «يوسف أمين»

من جهته، قال لاعب المنتخب العراقي، يوسف أمين، إن التواجد مع فريق بلاده بكأس العالم يمثل حلمًا بالنسبة له.

وأضاف أمين، المحترف بصفوف آينتراخت براونشفايغ الألماني، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عُقد اليوم الإثنين: “حلم كل لاعب خوض تصفيات كأس العالم مع منتخب بلاده؛ خاصة أن العراق لم يتأهل إلى المونديال منذ سنوات طويلة، لذلك نحن نستعد بشكل جيد، ومتحمسون لخوض مواجهة فيتنام”.

وأبدى صاحب الـ 20 عاماً سعادته باللعب وسط جماهير بلاده، قائلاً: “تمنحنا مزيداً من الثقة والشغف في اللعب وسط أرضنا”.

وأتم اللاعب تصريحاته بقوله: “لا نخفيكم سراً فالجميع لديه رغبة في خوض المباراة بالرغم من التأهل المبكر، لأن كل واحد منا لا يريد أن يفوت فرصة لقاء الجماهير المحبة لمنتخبها”.

وضمن المنتخب العراقي التأهل المبكر إلى نهائيات كأس آسيا في السعودية 2027، وإلى مرحلة التصفيات المؤهلة مباشرة لكأس العالم 2026.

إقرأ أيضا