كربلاء: تأسيس مجلس سيدات الأعمال

أعلنت غرفة تجارة كربلاء، أمس الاثنين، تأسيس مجلس \”سيدات الاعمال الكربلائيات\”.

وقال نبيل الأنباري، رئيس غرفة تجارة كربلاء، في حديث لـ\”السومرية نيوز\”، إن \”جلسة غرفة التجارة التي عقدت، اليوم، تضمنت اللقاء بـ35 امرأة كربلائية من العاملات في مجال الشركات الخاصة بهن\”، مبينا أن \”اللقاء جاء لبلورة خطة عمل لمجلس سيدات اعمال خاص يلبي حاجة المدينة للتمثيل النسوي على مستوى العالم\”.

وأضاف الأنباري أن \”التجربة تعتبر جديدة، لكننا نطمح لنجاحها اسوة بمجالس سيدات الاعمال في النجف وبغداد وغيرها من المحافظات\”.

من جهتها، قالت سيدة الاعمال زهراء البغدادي إن \”فكرة انشاء مجلس سيدات الأعمال لم تكن وليدة اليوم\”، موضحة أن \”العمل على فكرة إنشاء مجلس سيدات أعمال نعمل عليها منذ سنتين تقريبا\”.

وأضافت \”كنا نلتقي بالكثير من السيدات اللواتي لديهن عملهن التجاري الخاص إلا انهن كن يعملن بصورة منفردة\”، مشيرة إلى أن \”اجتماع تلك السيدات تحت ظل مجلس يعنى بتنظيم شؤونهن وكذلك تمثيلهن في المؤتمرات والندوات التي تعقد قد يفتح امامهن ابوابا كثيرة للعمل\”.

وأوضحت البغدادي أن \”السيدات تم اختيارهن وفق مواصفات تتضمن الامكانية في ادارة الاعمال وكذلك تمكنها من تمويل اي مشروع يمكن لها ان تقوم بتنفيذه اضافة الى اجادتها العلاقات العامة لتعكس صورة مشرفة عن المدينة\”.

وبينت البغدادي أن \”المجتمع الكربلائي رغم كونه محافظا إلا انه لا يقف مانعا لتقدم المرأة\”، مضيفة \”نحن نطمح الى ان نحصل على الدعم من قبل المجتمع ككل وخاصة رجال الاعمال لأن الفائدة ستكون عامة\”.

من جانبها، أكدت ميسون رزاق، وهي صاحبة شركة سفريات، انها لاقت صعوبة في ان تكون سيدة أعمال وتخوض غمار هذا المجال، لافتة الى أن اصرارها جعل منها سيدة اعمال ناجحة.

وقالت رزاق، التي تعمل كمديرة لشركة سفريات منذ 18عاما، إنها \”تلقت الذم من عائلتها حين قررت خوض التجربة\”، مشيرة الى أن \”اساس النجاح يكمن في ثقة العائلة بالبنت\”.

وأكدت أن \”العمل لا يعد انتقاصا من المرأة، بل على العكس، فالمرأة اثبتت انها قادرة على تقديم الافضل اسوة بالرجل\”.

أقرأ أيضا