ما هي أفضل شركات التداول التي تعطي بونص؟

هناك العديد من شركات التداول التي تقوم بالترويج لنفسها، وإقناع المستثمرين بالتداول معها هي بالتحديد…

هناك العديد من شركات التداول التي تقوم بالترويج لنفسها، وإقناع المستثمرين بالتداول معها هي بالتحديد مقابل بونص يتم إعطائه للمستثمر بمجرد الاستثمار معها.

طبعًا تلك من الأمور التي تكون مغرية بالنسبة للكثيرين، حيث يعتقد المتداول، خصوصًا المتداولين المبتدئين أنها فكرة أكثر من رائعة يمكن الاستفادة منها، والتداول مع تلك الشركة، والاستثمار فيها، وسيكون هو الرابح.

في الحقيقة لا ينطوي الأمر على ربح دائمًا، حتى أن الأمر قد يحتوي على شبهة من الحرمانية في كثيرًا من الأحيان، فدعونا في التقرير التالي نشرح بشكل أكثر تفصيل عن البونص، وشرعيته، وأنواعه، والشركات التي تقدمه خاصة بونص بدون ايداع، فتابعونا.

ما هو البونص؟ 

هو عبارة عن مبلغ من المال يتم إعطائه  للمستثمرين في التداول، وهذا من أجل تشجيعهم على التداول مع شركة تداول بعينها، حيث تقوم شركات التداول المتاحة على الإنترنت بجذب العملاء للاشتراك في منصة التداول الخاصة بهم عن طريق إعطائهم بونص مقابل هذا الاشتراك.

أنواع البونص 

ليست كل البونصات التي يتم تقديمها واحدة، وإنما تختلف من شركة لأخرى بالشكل التالي.

بونص ترحيبي 

هذا البونص يتم إعطائه للمستثمرين بمجرد الاشتراك في شركة تداول معينة، وعندما يتم إعطائه يكون متاح داخل حساب المتداول نفسه، وعن طريقه يمكن القيام بالعديد من عمليات التداول داخل الحساب. والشركة تستفاد هنا من البونص عن طريق أخذ عمولة من المتداول نفسه مع كل عملية تداول يقوم بإبرامها.

بونص على الايداع 

هذا النوع من البونصات قد تروج إليه شركات التداول على أنه بونص ترحيبي، ولكن عندما يدخل المستثمر للاشتراك في شركة التداول التي تروج له يجد أنه من أهم الشروط لكي يحصل على هذا البونص هو إيداع مبلغ من المال داخل حساب التداول الخاصة به، وهذا من أجل الجدية، فلو لم يضع أي أموال في حسابه لا يتمكن من أخذ هذا البونص.

بونص على التسويق

بعض شركات التداول قد تعطي بونص للمتداولين معها في حالة قاموا بالتسويق لها، حيث أنهم عندما يقومون بإحضار متداولين أخرين للتداول مع تلك الشركة، تقوم الأخيرة بإعطاء من أحضره لها هذا المتداول بونص داخل حساب التداول الخاصة بها.

ما هي حقيقة البونص؟ 

لنكن واضحين ليس هناك شركة تداول ستقوم بتوزيع أموالها على المتداولين بدون أي شروط، فلا أحد يوزع أموال هكذا، وأنت إذا كنت تعتقد أن شركات التداول تعطي أموالًا ترحيبيًا للمشتركين معها بدون مقابل تكون مخطئًا، لأنها لو طبقت تلك السياسة ستعلن إفلاسها في غضون أيام من فتحها.

بشكل عام البونص دائمًا ما يكون له مقابل، ويفيد شركة التداول في المقام الأول قبل المستثمر، إلا أن هناك العديد من شركات التداول التي تروج لبونصات بأرقام كبيرة لجذب المزيد من المتداولين معها.

في الحقيقة أغلب تلك الشركات التي تضع لك مبالغ مالية عالية تحت مسمى البونص للاشتراك معها هي شركات وهمية، ونصابة، لأنه كما وضحنا لا يمكن إعطاء بونصات إلا بمقابل، وبالتأكيد لن تكون تلك البونصات عالية، لذا هم يستخدمون تلك الطريقة فقط من أجل تسهيل ممارسة عمليات النصب عليهم، حيث يجذبون المتداولين الجدد في هذا المجال، وينصبون عليهم، ويسرقون أموالهم.

هل هناك بونص حقيقي؟

نعم هناك بعض الشركات التي تقدم البونص، ومنها ما يقدم بونص بدون إيداع، ولكن تلك البونصات لا تكون بمبالغ كبيرة، وتكون بشروط محددة، فالأمر ليس عشوائيًا كما تعتقد أبرز تلك الشركات هي.

شركة XTB  

شركة AvaTrade 

شركة Evest 

تلك الشركات هي من أفضل شركات التداول التي تعطي بونص، وهي شركات تداول موثقة داخل السوق، ولديها تراخيص هيئات رقابية عالمية، لذا التداول معها آمن، ولكن الفكرة هنا ليس في التداول، وإنما في البونص، لأن البونصات التي تقدمها ليست دائمًا متاحة بشكل دوري، كما أن بعض من تلك الشركات من الممكن أن لا يكون متاح لفتح حساب تداول معها من دولتك.

حسب الخبراء، خاصة في موقع ثقة المختص في تقييم شركات التداول المرخصة حازت شركة XTB على أفضل خدمات البونص الترويجي للتداول من خلالها ولذلك ينصح فريق ثقة مراجعة ملف هذه الشركة للاستفادة من عروضها الترويجية العديدة، خاصة أنها شركة مرخصة محلياً في الإمارات العربية المتحدة.

هل يمكن الاعتماد على البونص في التداول؟

بالطبع لا، فما هو إلا جائزة تحفيزية، للاشتراك مع شركة تداول ما، إنما أن يكون هو رأس المال الذي تعتمد عليه في عمليات التداول، فبالتأكيد هذا خطأ تمامًا، وعاري من الصحة، فبالنهاية التداول لن يتم إلا بأموالك، و برؤيتك الخاصة، وتحليلاتك للسوق، والتي إما أن تفيدك في تحقيق المزيد من الأرباح، أو تجعلك تخسر.

في النهاية في حال كان بحثك عن شركة تداول تعطي بونص، ننصحك بمراجعة المقال بشكل كامل واعتماد شركة XTB التي تحمل تراخيص في دبي من قبل سلطة DFSA.

إقرأ أيضا