مدرب الأردن: مواجهة كوريا الجنوبية «صعبة» وعلينا التركيز للتأهل للنهائي


أكد الحسين عموتة، المدير الفنى لمنتخب الأردن، اليوم الاثنين، صعوبة مواجهة كوريا الجنوبية، والمقرر لها في الخامسة من مساء غد الثلاثاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس آسيا 2023.

وقال عموتة في المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة: “مقبلون على مباراة صعبة وعلينا التحلي بأعلى درجات التركيز لتحقيق هدفنا ببلوغ النهائي”، موضحا أن “المباراة بالتأكيد ستكون صعبة على الجانبين، ونحن نحضر بالشكل المطلوب لكي نؤدي بالشكل الجيد”.

وأضاف مدرب منتخب الأردن “المنتخب الكوري لديه قوة في جميع الجوانب، والجانب البدني مهم جدا بالنسبة لنا لكن نحاول أن نعوض ذلك بالإلتزام التكتيكي والجماعي”.

وأوضح أن “الحماس لا يلغي الفوارق الفني بين الفرق، الناحية الذهنية الكل حاضر فيها، ولذلك يجب تطوير الجانب التكتيكي، المنتخب الكوري مرهق ونتمنى استغلال ذلك”، مضيفا “أنا لا أبالي بما يقوله الإعلام، لدي إيمان بالعمل الذي نقوم به، واكتسبنا خبرة كبيرة من خلال التفاني في هذا العمل”.

وواصل مدرب الأردن تصريحاته قائلا “موسى التعمري كان يجب أن يخضع للراحة، لكن اليوم سيتواجد معنا في التدريبات ونحتاج إلى مجهود كل اللاعبين غدا، الوقت الفعلي للمباريات أعتقد أنه فى صالح المنتخبات والأندية”.

ونجح منتخب الأردن بقيادة المغربى الحسين عموتة، في التأهل لأول مرة إلى نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حالياً في قطر، بعد الفوز على طاجيكستان بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على استاد أحمد بن علي ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.

وبدأ منتخب الأردن بطولة كأس آسيا 2023 مشواره في البطولة بالفوز على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما في ثانى مبارياته، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف في ثالث مبارياته في دور المجموعات، ليصعد إلى دور ربع نهائي البطولة كمركز ثالث برصيد 4 نقاط.

وفاز المنتخب الأردني على العراقي في دور الـ16، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأخيرا فاز على منتخب طاجيكستان بهدف نظيف في دور ثمن النهائي.

أقرأ أيضا