ميزانية الدراما المصرية في رمضان تبلغ 140 مليون دولار وعادل إمام وتامر حسني ويسرا الأعلى أجرا

مثل كل عام، يشهد شهر رمضان عرض عشرات المسلسلات المنتجة في العالم العربي، على الرغم من تأثر الإنتاج الفني بحالة عدم الاستقرار التي لا تزال تخيم على المنطقة، بالإضافة إلى انشغال عدد كبير من الناس بمتابعة مباريات كأس العالم.

 

التراجع الكمي الواضح للدراما السورية تقابله كثافة في الإنتاج المصري الذي يعرض 30 مسلسلاً تخطّت ميزانيتها 140 مليون دولار، منخفضة عن ميزانية العامين الماضيين، التي بلغت 280 مليون دولار. 

 

واحتل 11 مسلسلاً القمة هذا العام من حيث الميزانية المخصصة لها، وتربع نجوم تلك المسلسلات على عرش الممثلين الأعلى أجراً. وإليكم قائمة بنجوم الدراما الذين تقاضوا 1.4 مليون دولار وما فوق عن أدوارهم في المسلسلات الرمضانية هذا العام، بحسب رصيف22.

 

عادل إمام

حصل عادل إمام على 4.6 مليون دولار عن دور البطولة في مسلسل \”صاحب السعادة\” من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام. وتخطت تكلفة المسلسل 9 ملايين دولار.  

 

تامر حسني

تقاضى تامر حسني 2.8 مليون دولار عن دوره في مسلسل \”فرق توقيت\” الذي وصلت ميزانيته إلى حوالي 5 ملايين دولار.  

ميزانية الدراما المصرية في رمضان تبلغ 140 مليون دولار وعادل إمام وتامر حسني ويسرا الأعلى أجرا

 تامر حسني

يسرا

تقاضت يسرا مليوني دولار على دورها في مسلسل \”سرايا عابدين\” من كتابة الكويتية هبة مشاري حمادة وإخراج عمرو عرفة. ويروي المسلسل حياة الخديوي إسماعيل بعد تسلّمه حكم مصر.

 

هيفاء وهبي

حصلت هيفاء وهبي على 1.4 مليون دولار لدورها في مسلسل \”كلام على ورق\” من إخراج محمد سامي وتأليف أحمد شوقي، وقد تخطت ميزانيته الـ5.8 مليون دولار.

 

يحيى الفخراني

تقاضى يحيى الفخراني مليوني دولار لتجسيده دور أب يحاول أن يوزع ثروته على أبنائه وهو على قيد الحياة، ليفاجأ بعد ذلك بتخلي أبنائه عنه في مسلسل \”دهشة\” من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شاردي الفخراني. ووصلت تكلفة إنتاج المسلسل 5.5 مليون دولار.

 

غادة عبد الرازق

تقاضت غادة عبد الرازق مليوني دولار عن دورها في مسلسل \”السيدة الأولى\”، الذي تعدت ميزانيته 4.2 مليون دولار. وتلعب عبد الرازق فيه دور زوجة أحد الرؤساء.

ميزانية الدراما المصرية في رمضان تبلغ 140 مليون دولار وعادل إمام وتامر حسني ويسرا الأعلى أجرا

 غادة عبد الرازق

محمود عبد العزيز

تقاضى محمود عبد العزيز 1.4 مليون دولار عن مسلسل \”جبل الحلال\” الذي وصلت تكلفة إنتاجه إلى 6.7 مليون دولار.

 

محمد سعد

حصل محمد سعد، الذي اشتهر في دور \”اللمبي\”، على 1.7 مليون دولار عن دوره في مسلسل \”فيفا أطاطا\”. وكلف المسلسل 4.4 مليون دولار. ويقدم سعد في المسلسل شخصيتي الجد والابن في آن واحد.

 

هند صبري

وصل أجر هند صبري 1.4 مليون دولار لتأديتها دور البطولة في مسلسل \”إمبراطورية مين\” الذي بلغت تكلفة إنتاجه 3.8 مليون دولار. ويروي المسلسل قصة امرأة تعود إلى مصر بصحبة زوجها وأولادها فتفاجأ بما نجم عن ثورة 25 يناير، وهي التي آمنت بأن الثورة ستأتي بتغييرات كبيرة في مصر.

أقرأ أيضا