ناشطون يعلقون على خسارة الأردن أمام قطر في كأس آسيا: حوبة العراقيين

علق ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم السبت، على خسارة المنتخب الأردني أمام نظيره القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في بطولة كأس أمم آسيا 2023، مؤكدين ان الظلم التحكيمي الذي تعرضت له الأردن جاء بسبب حوبة العراقيين.

اذ ذكر ناشطون على موقع التواصل “أكس”، أن المنتخب الأردني ذاق من نفس كأس الظلم الذي ذاقه العراقيين من ظلم تحكيمي ادى إلى خسارته ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023.

إلى ذلك علق لاعب المنتخب العراقي، أيمن حسين عبر تدوينة له على موقع “أكس”، “الأرزاق المتأخرة تأتي مُحمّلة بثقل الجزاء وعظيم العوض من الله”.

وتوج منتخب قطر المضيف بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي بفوزه على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لواحد في النهائي الذي أقيم، اليوم السبت، على ملعب “لوسيل” في الدوحة.

وتكفل النجم القطري أكرم عفيف بتسجيل أهداف منتخب بلاده من ثلاث ركلات جزاء في الدقائق 22، و73، 90، فيما أحرز يزن النعيمات هدف الأردن الوحيد في الدقيقة 67.

واحتفظ منتخب قطر بذلك باللقب الذي حققه في العام 2019 في الإمارات.

وبات منتخب قطر، خامس منتخب ينجح في الاحتفاظ باللقب بعد كوريا الجنوبية (1956، 1960)، إيران (1968، 1972، 1976)، السعودية (1984، 1988) واليابان (2000، 2004).

وأصبح أكرم عفيف أول لاعب يسجل في نهائي كأس أمم آسيا في نسختين متتاليتين تاريخيا (2019,2023) ، كما سجل هدفه الثامن بكأس آسيا ليتوج بلقب هداف البطولة على حساب العراقي أيمن حسين برصيد 6 أهداف.

وحصل كل من منتخبي كوريا الجنوبية وإيران، على مبلغ مليون دولار لكل منهما، مكافأة لوصولهما دور نصف النهائي، فيما يحصل بطل كأس آسيا، على 5 ملايين دولار، بينما سيحصل الخاسر على 3 ملايين دولار.

وكان المنتخب العراقي قد خسر في 29 من يناير كانون الثاني الماضي، امام المنتخب الأردني بثلاثة اهداف مقابل هدفين للعراق، جراء ظلم الحكم الإيراني، لقيامه بطرد اللاعب أيمن حسين الذي احتفل بهدف التعادل وكانه يأكل المنسف، رغم أن اللاعبين الأردنين احتفلوا بنفس الطريقة عند تسجيلهم الهدف الأول.

واعتبر مدرب منتخب العراق، الإسباني خيسوس كاساس في 29 يناير كانون الثاني الماضي، الخسارة التي تعرض لها فريقه جاءت بسبب الحكم.

أقرأ أيضا