نتائج مميزة لـ”مواي تاي” العراق في بطولة زايد الرياضية

يواصل المنتخب الوطني للعبة “المواي تاي”، نتائجه المميزة في بطولة زايد الرياضية المقامة منافساتها في…

يواصل المنتخب الوطني للعبة “المواي تاي”، نتائجه المميزة في بطولة زايد الرياضية المقامة منافساتها في إمارة ابو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

واستطاع اللاعب سجاد بشير، ان يحصد الميدالية الذهبية في البطولة، فيما تمكن اللاعب احمد فيصل بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثالثة على خصمه التايلندي، وكذلك تمكن اللاعبون حسين سالم واكرم مناحي ومصطفى التكريتي من تحقيق الفوز وسينافسون على الذهب في منافسات اليوم الاثنين.

ولن يتمكن البطل حسين سالم، من الحصول على المدالية الذهبية بعد تعرضه الى اصابة كسر في يده اليسرى، مما ادى الى دخوله مستشفى زايد العسكري وسيجري الاطباء عملية اليوم الاثنين.

التميز لم يكن فقط على مستوى اللاعبين، حيث قدم الحكام العراقيين الدوليين حيدر حميد ومحمود هاشم مستويات مميزة ايضاً في تألقهم بادارة نزالات البطولة.

“المواي تاي” او “الملاكمة التايلندية” هو عبارة عن فن قتالي تم ابتكاره من أجل التجنيد وذلك في القرن السادس عشر، حيث ساعد هذا الفن سكان تايلاند على التصدي للبيرمانيين أثناء الغزو.

                                                         

اليوم، تمارس الملاكمة التايلاندية في العالم بأشمله، إذ يتطلب هذا الفن المنحدر من “كرابي كرابونج”، لياقات بدنية مثل الخفة، ردود الفعل، القدرة والقوة، كما يتطلب لياقات ذهنية كالاحترام. يلقب هذا الفن ب فن الأطراف الثمانية بسب استخدام اليدين والكوعين والرجلين والركبتين.

إقرأ أيضا