نمو أرباح (جينل إنرجي) بفضل زيادة صادرات النفط من كردستان

حققت جينل إنرجي، أحد منتجي النفط الرئيسين الذين يصدرون الخام من إقليم كردستان، زيادة 6 % في الأرباح الأساسية لتصل 138 مليون دولار في النصف الأول من العام، إذ ظلت أعمال الشركة هناك بمأمن على الرغم من التوترات في المناطق القريبة.

 

وزادت الإيرادات 20% إلى 192.1 مليون دولار بفضل النمو القوي لإنتاج الخام إلى 63 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا من حقولها الرئيسة، بحسب رويتز.

 

وقال توني هايوارد الرئيس التنفيذ لجينل \”نتوقع أن يزيد إنتاجنا أكثر في النصف الثاني من العام مع انتظام المبيعات وإمكانية التنبؤ بالمدفوعات\” مضيفا أن عمليات الشركة لم تتأثر بالتوترات في أنحاء أخرى من العراق.

 

وأبقت الشركة المنتجة للنفط على أهدافها لعام 2014 بما فيها الإنتاج بمعدل يبلغ 60 إلى 70 ألف برميل يوميا في المتوسط.

 

وأبحرت أمس ناقلة النفط \”M/T Phoenixan\” حاملة 260 ألف برميل من النفط الواصل من كردستان إلى ميناء جيهان التركي، لنقلها إلى الأسواق الدولية.

 

وحسب معلومات حصل عليها مراسل وكالة الأناضول، من وزارة الطاقة والموارد الطبيعية، فإن \”M/T Phoenixan\”، هي ناقلة النفط السادسة، التي تنقل النفط، الذي تعده بغداد \”مهربا\” وتلاحقه قانونيا، إلى أسواق العالم، إلا أنه لم تتوفر معلومات عن خط سير الناقلة، أو الميناء، الذي سترسو فيه.

 

وبلغت ناقلة واحدة فقط من الناقلات الست، الجهة المرسلة إليها، في حين تواصل الخمس الأخرى مسيرها في عرض البحار، بحسب الوكالة.

إقرأ أيضا