هل تعرفون ما هي اللاجنسية؟

لا شكّ أن العلاقة الحميمة تلعب دوراً بارزاً جداً في حياة الزوجين، ولكن هناك بعض…

لا شكّ أن العلاقة الحميمة تلعب دوراً بارزاً جداً في حياة الزوجين، ولكن هناك بعض الظروف التي يمكن أن تؤثر سلباً عليها وتمنعهم من ممارستها. ولكن ما هي اللاجنسية وما هي أسبابها؟ تابعوا قراءة السطور القادمة.

ما هي اللاجنسية؟

إن اللاجنسية هي عبارة عن الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة، ليصبح الزواج خالٍ تماماً من هذا الجزء المهم جداً. ويمكن أن يستمرّ هذا الوضع لفترةٍ طويلة تتخطى الأشهر والسنين حتى.

أسباب اللاجنسية

إن أسباب اللاجنسية عديدة أهمها:

الأمراض

يمكن لبعض المشاكل الصحية، كأمراض القلب والشرايين، السكري، السرطان وغيرها أن تؤثر سلباً على الرغبة الجنسية عند الزوجين. فهذه الأمراض، تعمل على تقليص وسدّ الشرايين، ما يمنع بالتالي الدم من التدفق بشكلٍ سهل وسريع نحو كافة الأعضاء وخصوصاً الجنسية. دون ان ننسى تأثيرات بعض الأدوية على الرغبة الجنسية، والتي يتمّ تناولها لعلاج تلك الأمراض، خصوصاً تلك المخصصة لمرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، القلب وغيرها. والتي تحتوي على مكوّنات، تلعب دوراً سلبياً بدورها على الصحة الجنسية ويمكن أن تؤدي إلى ضعف الانتصاب عند الرجل وعدم القدرة على الوصول إلى النشوة والألم لدى المرأة.

المشاكل الزوجية

يمكن للمشاكل الزوجية المتراكمة والتي لم يحاول الشريكين حلّها ان تزيد من شعورهما بالنفور وتمنع من ممارستهما للعلاقة الحميمة. فكثرة التوتر وسيطرة الأفكار السلبية على دماغ الشريكين، يمكن ان تمنعهما من التفكير بممارسة العلاقة الحميمة فتصبح بالتالي علاقتهما لا جنسية.

كثرة المسؤوليات والإهمال

يمكن لكثرة المسؤوليات تجاه الأولاد والعائلة أن تؤدي إلى اللاجنسية في الزواج. فكثرة المسؤوليات تمنع الزوجين من الحصول على وقتٍ يجمعهما سوياً على إنفراد، ما يمنع بالتالي من ممارستهما للعلاقة الحميمة.

بعض النصائح

استشارة الطبيب

في الواقع، من المهم ان يتحدث الزوجين مع الطبيب وأن يخضعا للفحوصات اللازمة، فهذا الأمر يساعدهما على علاج المشاكل الصحية التي تمنعهما من الإستمتاع بحياتهما الجنسية. كما انه من الضروري طلب من الطبيب تغيير نوع الدواء، إذا أمكن، ذلك بهدف تعزيز الرغبة الجنسية.

التحدث مع الشريك

إن التحدث مع الشريك عن المشاكل ومحاولة إيجاد حول للمشاكل العالقة يمكن أن يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية وإعادة الشغف بين الطرفين.

إقرأ أيضا