12 كيلوغرامًا زائدًا بعد كلّ خلاف زوجي

قد تعتقدون أنّ الخلافات الزوجيّة قد تؤثّر نفسيًّا عليكم وعلى عائلتكم بأفرادها كاملين فقط، دون…

قد تعتقدون أنّ الخلافات الزوجيّة قد تؤثّر نفسيًّا عليكم وعلى عائلتكم بأفرادها كاملين فقط، دون أن يكون لها أثرًا في جسدكم. لكنّكم لستم على حقّ!

 

فقد كشفت دراسة علميّة حديثة أنَّ النزاعات بين الأزواج تصاحبها حالات اكتئاب من الممكن أن تؤدّي إلى زيادة هائلة وملحوظة في الوزن لدى المتنازعين.

 

وأوضحت الدراسة أنَّ النزاعات والجدال بين الطّرفين وحالات الاكتئاب من المُحتمل أن تزيد من مخاطر الإصابة بالسُّمنة، خصوصًا أثناء تناول وجبات تحتوي نسب عالية من الدّهون.

 

ووجد الباحثون أنَّ الرجال والنساء الذين سبق لهم وأن مرُّوا بحالات اكتئاب حاد نتيجة الخوض في جدال مع أزواجهم أو زوجاتهم تقلّ عندهم معدّلات السّعرات الحراريّة بعد تناول كلّ وجبة عمّن يفضّلون تجنّب الخلافات، ما يعني أنّ انخفاض نسب السعرات الحرارية من الممكن أن يؤدي إلى زيادة وزن أحد الأشخاص بحوالي 12 كغ للعام الواحد فقط.

 

وأشار القائمون على الدراسة إلى أنَّ الأزواج أيضًا تزداد لديهم معدّلات الأنسولين ما يسهم في تراكم الدّهون العادية والثلاثية أيضًا  وتتسبب في تكوين دهون في الدم بعد تناول وجبات عالية الدسم مقارنةً بمن تقلّ عندهم مخاطر الإصابة بهذه الأعراض من المشاركين في الدّراسة.

إقرأ أيضا