(العباس القتالية) تعلن تقدّمها نحو تحرير (البشير) في ثاني أيام العمليات العسكرية المشتركة

أسفرت العمليات العسكرية التي تقودها فرقة العباس القتالية الى جانب قوات وفصائل عراقية اخرى، لتحرير…

أسفرت العمليات العسكرية التي تقودها فرقة العباس القتالية الى جانب قوات وفصائل عراقية اخرى، لتحرير قرية البشير القريبة من كركوك عن تحقيق تقدم نحو هدفها في ثاني ايام العملية.

 

وقال قائد فرقة العباس القتالية الشيخ ميثم الزيدي اليوم الاثنين، إن “أهداف المرحلة الأولى لعملية الوفاء بالعهد لتحرير قصبة البشير وتأمين ماحولها قد تحققت”.

 

وأوضح الزيدي في حديث لـ”العالم الجديد” أن “عمليه الوفاء بالعهد التي انطلقت صباح أمس الأحد، حققت تقدما داخل قصبة البشير وحسب ماكان مخطط له كمرحلة اولى وقطع الطريق الرئيسي بين البشير والمناطق الغربية منها”، لافتا الى أنه “استناداً الى معلومات استخباراتيه تأكد مقتل القائد العسكرى لـ(داعش) داخل البشير المجرم الملقب أبوذيبة وعدد من مرافقيه فضلا عن هلاك العشرات من الدواعش و تدمير عدد من العجلات المفخخة والتحصينات التي كانوا يتسترون بها”.

 

يُذكر انه تم الاعلان من قبل قيادة فرقة العباس (عليه السلام) القتالية عن انطلاق عملية الوفاء بالعهد صباح أمس الأحد والتي شاركت فيها “تشكيلات العتبات المقدسة”، وهي: فرقة الامام علي القتالية، وفرقة العباس القتالية، ولواءعلي الأكبر، ولواء ١٦ الحشد التركماني، وكتائب سيد الشهداء، بالاضافة الى مشاركة طيران الجيش بمعالجة العديد من الاهداف داخل القصبة.

 

أقرأ أيضا