4 عوامل قد تعين القوة الجوية لتخطي عقبة الوحدة السوري

خطوتان فقط تفصلان القوة الجوية للحفاظ على لقب الاتحاد الآسيوي رغم ابتعاد الأندية العراقية، عن…

خطوتان فقط تفصلان القوة الجوية للحفاظ على لقب الاتحاد الآسيوي رغم ابتعاد الأندية العراقية، عن لقب البطولة الآسيوية، إلا أنَّ الجوية، كسر النحس العام الماضي، وتُوِّج بطلاً للبطولة.

 

لكنَّ الظروف تختلف العام الحالي عن النسخة الماضية، لكن يبقى الحفاظ على اللقب، طموح يسعى له فريق الصقور، تحت قيادة المدرب الجديد.

 

ويلتقي القوة الجوية، مع الوحدة السوري غدا الثلاثاء، في العاصمة اللبنانية بيروت بنصف نهائي البطولة.

 

ونسلط الضوء في هذا التقرير، على العديد من العوامل التي تصب في مصلحة القوة الجوية في البطولة:

 

لبنان فأل حسن

 

تُعدُّ لبنان، وملاعب العاصمة بيروت فأل حسن على القوة الجوية؛ حيث سبق وتأهل الأزرق العام الماضي، إلى المباراة النهائية بعد فوزه على العهد اللبناني في بيروت (3-2)، رغم تعادل الفريق ذهابًا في الدوحة.

 

خبرة مدرب الفريق

 

تعاقد الهيئة الإدارية للقوة الجوية مع السوري حسام السيد، الذي قاد الوحدة إلى نصف النهائي، خطوة موفقة كونه يعرف تفاصيل الفريق البرتقالي، وشخَّص من قبل كل نقاط الضعف التي يعاني منها الوحدة.

 

وستكون الفرصة، سانحة للقوة الجوية ليراهنوا على أنَّ المدرب الجديد، هو من صنع مجد فريق الوحدة، وهو خبير بالطرق الخفية لشباكه، وبالتالي من الممكن أن يتحقق الهدف في حال أتقن لاعبو الجوية الواجبات، التي سيحددها السيد في مباراة الثلاثاء.

 

خطف المبيض

 

وعلى غرار التعاقد مع مدرب الوحدة السوري السابق حسام السيد، خطفت إدارة القوة الجوية، لاعب الوحدة خالد المبيض، الذي يعد واحدًا من أبرز لاعبي الفريق البرتقالي في منتصف الملعب.

 

وبهذه الصفقة يضرب الأزرق الجوي، عصفورين بحجر واحد أولهما خطف لاعب مميز في منتصف الملعب، ويعد صمام أمان أمام المدافعين، وبالجهة الأخرى، خلل منطقة العمليات لدى الفريق المنافس.

 

الاستقطابات الجديدة

 

يُعوِّلُ الجوية على خطف بطاقة التأهل لنهائي البطولة على لاعبيه الجدد الذين تم استقطابهم للفريق على رأسهم الكرواتي سبيستيان اتيش، وسيف سلمان، وعمار كاظم، وكرار علي بري، وعلي يوسف.

 

وعوضت تلك الانتدابات، غياب اللاعبين سعد ناطق، وبشار رسن لاحترافهما.

 

وسعى مدرب الأزرق الجوي حسام السيد، لخلق انسجام بين اللاعبين الجدد، وعناصر الفريق القدامى من خلال المعسكر الذي أُقيم مؤخرًا في مدينة السليمانية، وأكمل الفريق جاهزيته بشكل تام للقاء الوحدة السوري.

إقرأ أيضا