(أمير المجرمين): أغنية جديدة لـ(شعبولا) تسخر من (داعش) و(البغدادي)

أطلق شعبان عبد الرحيم، المغني الشعبي المصري، أغنية جديدة، يسخر فيها من تنظيم (داعش) وخليفته…

أطلق شعبان عبد الرحيم، المغني الشعبي المصري، أغنية جديدة، يسخر فيها من تنظيم (داعش) وخليفته البغدادي، في أعقاب سلسلة هجمات استهدفت عناصر من الجيش والشرطة في مصر، يُعتقد أن (داعش) يقف وراءها.

 

والأغنية التي حملت عنوان “أمير المجرمين”، من كلمات الشاعر الغنائي إسلام خليل، الذي كتب معظم أغاني شعبان عبد الرحيم، أثارت ضجة واسعة بعد انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحمل نفس الطابع المميز للفنان المعروف باسم “شعبولا”، الذي قام بتلحينها بنفسه.

 

ووصفت الأغنية زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، الذي يلقبه أعوانه بـ”الخليفة”، و”أمير المؤمنين”، بـ”أمير المجرمين”، كما وصفت عناصر التنظيم المتشدد، الذي يُعتقد أنه أصبح لديه “فروع” في عدد من الدول العربية، منها مصر، بأنهم “حبة مجانين”.

 

وتطرق شعبان عبد الرحيم في أغنيته إلى الهجوم الذي استهدف إحدى قطع البحرية المصرية في عرض البحر المتوسط الأسبوع الماضي، كما وجه اتهامات صريحة لدولة قطر بـ”دعم” التنظيم، داعياً مسلحي داعش إلى التوقف عن “زرع القنابل”، وأن يزرعوا بدلاً منها “القلقاس” و”الكرنب”.

 

رابط الأغنية

http://www.youtube.com/watch?v=hdj-rjlHGtg

 

وكان “شعبولا” قدم العديد من الأغنيات التي تناول فيها بعض الأحداث التي تمر بها المنطقة العربية في قالبه الغنائي العروف ومنها أغنية سخر فيها من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على خلفية مواقفه العدائية للنظام المصري الجديد.

 

إقرأ أيضا