إيقاف مؤقت للدوري العراقي بسبب المنتخب الأولمبي

قررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم إيقاف الدوري الممتاز حتى منتصف شهر نيسان…

قررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم إيقاف الدوري الممتاز حتى منتصف شهر نيسان أبريل المقبل، بسبب انشغال المنتخب الأولمبي بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو صيف العام المقبل.

 

وقال رئيس لجنة المسابقات علي جبار في حديث صحفي “لقد قررت لجنة المسابقات ايقاف الدوري العراقي الممتاز بعد الدور الـ6 وللفترة من الـ19 من شهر اذار مارس الحالي، ولغاية الـ8 من شهر نيسان ابريل المقبل، بسبب انشغال اغلب لاعبي الاندية باللعب ضمن المنتخب الاولمبي العراقي بكرة القدم”.

 

وأضاف لموقع كورة أن “خوض المنتخب الوطني العراقي لمباراتين ضمن يوم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا دي) ايضا كان سببا لايقاف الدوري المحلي”.

 

وتابع “الدوري التأهيلي الحالي من المفترض ان ينتهي في الـ17 من شهر ايار مايو المقبل”.

 

وأردف أن “الدوري التأهيلي النهائي للدوري الممتاز والذي يحدد بطل الدوري سينطلق في الاسبوع الاخير من شهر ايار مايو المقبل على ان ينتهي في منتصف شهر حزيران يونيو المقبل”.

 

وقال إن “لجنة المسابقات قررت اجراء الدوري الاخير وفق الية تقسيم الفرق الـ8 المتاهلة الى مجموعتين تلعب بطريقة الذهاب والاياب حيث سيلتقي صاحب المركز الاول من المجموعة الاولى مع صاحب المركز الاول للمجموعة الثانية ويلتقي الثاني من كل مجموعة بغية تحديد صاحب المركز الثالث والرابع.

 

يذكر ان الدوري العراقي الممتاز يضم 20 فريقا قسمت على مجموعتين حيث ضمت كل مجموعة 10 فرق.

 

إقرأ أيضا