الزراعة: (داعش) عرقل خططنا للاكتفاء الذاتي

  أعلنت وزارة الزراعة، أمس الاحد، عن ان العراق يقف على عتبة الاكتفاء الذاتي في…

 

أعلنت وزارة الزراعة، أمس الاحد، عن ان العراق يقف على عتبة الاكتفاء الذاتي في توفير المحاصيل الزراعية، محملة تنظيم (داعش) مسؤولية الاخلال بخططها المعدة في هذا المجال ضمن المناطق التي يسيطر عليها منذ منتصف العام الماضي.

 

وقال الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي، في بيان تلقت “العالم الجديد” نسخة منه، إن “خطط الوزارة تسير نحو توفير الامن الغذائي للمواطن، من خلال تضافر جهود الوزارة مع القروض المقدمة للفلاحين من المبادرة الزراعية والتي ادت الى توفير مقومات الانتاج للقطاع الزراعي وتأهيل الاراضي الزراعية”.

 

وأضاف ان “الوزارة قد نجحت برفع انتاج المحاصيل الستراتيجية حتى بات العراق يقف على عتبة الاكتفاء الذاتي ولكن الاضرار التي احدثتها زمر داعش الارهابية في محافظات نينوى وكركوك الانبار وصلاح الدين ادت الى التأثير سلبا على عمل وخطط الوزارة”.

 

وتابع ان “هناك تطوراً في انتاج محاصيل الخضر بعد اعتماد طرائق الزراعة الحديثة مثل البيوت المحمية وحاليا تستمر الوزارة بمنع استيراد الطماطم والخيار والبطاطا لدعم الانتاج المحلي”.

 

ووجهت وزارة الزراعة في الثامن من الشهر الجاري، بمنع استيراد الطماطم والبطاطا والخيار بعد الارتفاع بنسب انتاج محاصيل الخضر ودعما للمنتج المحلي.

إقرأ أيضا