(العالم الجديد) تلتقي أسرة عراقية مشرّدة بأميركا لجأ معيلها للانتحار

  وجدت عائلة عراقية مهاجرة الى الولايات المتحدة وتسكن ولاية فرجينيا، نفسها مرمية في الشارع،…

 

وجدت عائلة عراقية مهاجرة الى الولايات المتحدة وتسكن ولاية فرجينيا، نفسها مرمية في الشارع، بعد أن عجز الأب عن دفع بدل الايجار، ما دعا الأخير الذي يعيل زوجة وأربع بنات الى التفكير في الانتحار.

 

وتقول البنت الكبيرة (س.ك) وعمرها أحد عشر ربيعا بأن والدها “لا يستطيع تأجير شقة او دار لهم بسبب محدودية راتبه الشهري، وعندما طلب مساعدة إحدى المنظمات الانسانية إدخاله وعائلته في برنامجهم أبلغته تلك المنظمة بأنها ستساعده في حال وجود (حكم بالتخلية) من محكمة، وحينها سيتم إدخالنا في أحد دور الإسكان أو ما يسمى بـ(الشلتر)، وبعدها ستتم مساعدتنا”.

 

وتوضح في حديثها لـ”العالم الجديد” من منفاها في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة، أن “حكم التخلية يعني الخروج من البيت الذي كنا نستأجره وإبلاغ الشرطة والمحكمة بذلك”، مبينة “ولما حكمت المحكمة بالتخلية، ونفذت الشرطة القرار رفضت إدارة (الشلتر) إيواءنا، ولذا أصبحنا بلا مأوى، الامر الذي جعل أبي (ك.ش) يفكر بالانتحار”.

 

download
بنات الأسرة العراقية المشردة (العالم الجديد)

 

وحول سبب انعدام قدرة الأب على دفع بدل الايجار، تردف الفتاة العراقية “كنا نسكن في شقة مع حصولنا على المساعدات، بحيث يكفينا الراتب لتمشية أمور العائلة، وحين قلّت المساعدات، عجز والدي عن سداد الايجار”، مناشدة “المعنيين بحقوق الانسان الالتفات الى حالنا”.

 

إقرأ أيضا