الفهد: لو رفع الفيفا الحظر سأذهب للبصرة بسيارتي

  أكد الشيخ طلال الفهد رئيس الإتحاد الكويتي لكرة القدم، أن بلاده تدعم وبقوة إستضافة…

 

أكد الشيخ طلال الفهد رئيس الإتحاد الكويتي لكرة القدم، أن بلاده تدعم وبقوة إستضافة مدينة البصرة العراقية لبطولة خليجي 23، وليس معنى أن الكويت هي البديل لاستضافة البطولة في حالة عدم موافقة الاتحاد الدولي (فيفا) على رفع الحظر عن العراق، أن تتأخر في دعم ومساندة أشقائها.

 

وكان الاجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قد أقروا في اجتماعهم أمس الثلاثاء، إقامة خليجي 23 في البصرة كانون الثاني يناير 2016، شرط رفع الفيفا للحظر عن ملاعب العراق.

 

يشار إلى أن “الفيفا” فرض حظراً على إقامة اللقاءات الودية والرسمية للمنتخبات والأندية العراقية في العاصمة بغداد منذ عام 2003.

 

وقال رئيس الإتحاد الكويتي في تصريح لموقع كورة “أتمنى ان يكون هناك قرار برفع الحظر عن الملاعب العراقية، وأن تكون البصرة جاهزة لاستضافة الآلاف في خليجي 23 بشكل كامل ومنظم وكريم وأمن”.

 

وأضاف “لو صدر قرار برفع الحظر من الفيفا سنتوجه كلنا إلى البصر.. وبصفة شخصية سأذهب بسيارتي إلى هناك”.

 

وحول جاهزية الكويت، في حالة عدم صدور قرار برفع الحظر، أكد الفهد أن بلاده جاهزة دائما لاستضافة اشقائها بتوجيهات القيادة السياسية او الشعب الكويتي ذلك أن اشقاءهم الخليجيين مرحب بهم دائما في الكويت على العين والرأس.

 

وتطرق رئيس الاتحاد الكويتي إلى مسيرة المنتخب “الأزرق” في البطولة الحالية، موضحا أنه يتبع سياسة “جمع النقاط في السلة”، ونجح حتى الان في جمع 4 نقاط، وما زال ينقصه نقطة على الأقل لتأكيد تأهله إلى الدور قبل النهائي.

 

واعترف الفهد بوجود أخطاء تحكيمية عانى منها منتخب بلاده في البطولة حتى الان – على حد قوله – موضحا “التحكيم يظل خطأ بشريا، عانينا منه في مباراتين أمام العراق وأمام الامارات، ورغم ذلك نتقبله بصدر رحب طالما كانت الروح الرياضية متواجدة، وفي نفس الوقت نتمني الا يكون هناك تحكيم موجه، ولدينا ثقة ان الحكام الخليجيين ليس لديهم هذا الأمر”.

إقرأ أيضا