الهجرة النيابية تتوقع صدور أوامر قبض بحق كبار مسؤولي “الوزارة” الأسبوع الحالي

كشف مصدر مطلع في لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، عن أن الأسبوع الحالي، سيشهد مطالبات بسحب…

كشف مصدر مطلع في لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، عن أن الأسبوع الحالي، سيشهد مطالبات بسحب اليد وإحالة للقضاء، والقاء قبض بحق عدد من كبار المسؤولين بوزارة الهجرة والمهجرين المتسببين بقضايا فساد وتردي الخدمات المقدمة للنازحين، تمهيدا لاستجواب نائب رئيس الوزراء صالح المطلك.

وأوضح المصدر في حديث لـ”العالم الجديد”، أمس السبت، أن “الوكيل الاقدم لوزارة الهجرة والمهجرين أصغر الموسوي، وأسماء بارزة في اللجنة العليا لإغاثة النازحين، وإدارة الهلال الاحمر العراقي من بين المرشحين لقرارات سحب اليد، والاحالة للقضاء، وإلقاء القبض، بسبب شبهات فساد في المبالغ والمنح الحكومية المصروفة للنازحين وتردي الخدمات المقدمة لهم”.

 

وكان القضاء العراقي المختص بقضايا النزاهة قد أصدر اﻷسبوع الماضي، مذكرة إلقاء قبض بحق سلام الخفاجي وكيل وزير الهجرة والمهجرين بتهم فساد في موضوع إغاثة النازحين، وﻻزال الخفاجي مودعا في احدى مراكز التوقيف التابعة لوزارة الداخلية في بغداد.

 

وتوقع “تكرار ماجرى للخفاجي”، الأمر الذي قد يطيح بأسماء كبيرة متورطة بملف إغاثة النازحين، من بينهم رئيس الهلال الاحمر العراقي، وهو ما سيفتح الباب للتسريع باستجواب رئيس اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين نائب رئيس الوزراء صالح المطلك”.

إقرأ أيضا