بعثة أسود الرافدين تصل متأخرة للرياض وتجري أولى وحداتها التدريبية قبيل انطلاق (خليجي22)

وصلت امس الأربعاء، بعثة المنتخب العراقي لكرة القدم المشارك في بطولة كأس الخليج العربي الثانية…

وصلت امس الأربعاء، بعثة المنتخب العراقي لكرة القدم المشارك في بطولة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين “خليجي 22” التي تنطلق في العاصمة السعودية الرياض اليوم الخميس، وذلك بعد تأخر الرحلة عن الإقلاع من مدينة البصرة بما يزيد عن الأربع ساعات.

 

ويتقدم البعثة العراقية وزير الشباب والرياضة في البلاد عبد الحسين عبطان، وعدد من لاعبي المنتخب العراقي المخضرمين إلى جانب أعضاء الجهازين الفني والإداري وعدد من الإعلاميين العراقيين.

 

وتوجهت البعثة فور وصولها إلى مقر السكن الخاص ببعثات منتخبات المجموعة الثانية بفندق “ماريوت”، وقد أجرى المنتخب العراقي أولى تدريباته عند الخامسة والنصف من مساء امس، على ملعب نادي النصر بعد إلغاء الحلقة الصباحية التي كانت مقررة عند الثامنة والنصف صباحا بسبب وصول البعثة المتأخر.

 

وقدم الوزير عبد الحسين عبطان اعتذاره للحضور عن التأخر، معللاً ذلك بسبب إجراءات التأشيرات. وأعرب الوزير عن سعادته بالتواجد في السعودية، متمنياً أن تكون هذه الزيارة فاتحة خير لعلاقة قوية بين الشعبين العراقي والسعودي الشقيقين، وأن تكون تمهيداً لبطولة الخليج القادمة في العراق.

 

وأكد عبطان أن المكسب الحقيقي من بطولة خليجي 22 هو اجتماع المنتخبات العربية سويا، مضيفا أن المنتخب العراقي يتمتع بالحماس والعزيمة لتقديم ما يليق بالكرة العراقية.

 

بينما أعرب مدرب المنتخب العراقي حكيم شاكر أن فريقه يسعى لتقديم أفضل صورة خلال البطولة الخليجية قبل أن يشيد بمستوى المنتخبات المشاركة فيها.

 

وأكد شاكر أن مشاركة سبعة منتخبات خليجية في بطولة الأمم الآسيوية يعتبر دليلا على قوة البطولة التي ستكون الاستعداد الأمثل لكأس آسيا 2015 بأستراليا.

 

وعلق شاكر على إصابة يونس محمود قائد منتخب العراق وغيابه عن منافسات “خليجي 22″، قائلا إن “الفريق لن يعتمد على شخص واحد. يونس لاعب كبير ومهم، ولكننا نلعب كمجموعة لبناء استراتيجة نسعى من خلالها لأن نكون من المنتخبات المشاركة في بطولات كاس العالم”.

 

إقرأ أيضا