تسجيل صوتي: مفجر انتحاري لمسجد سعودي هدد الشيعة والجنود السعوديين

جاء في رسالة صوتية يزعم أنها لمفجر انتحاري من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قبل أن…

جاء في رسالة صوتية يزعم أنها لمفجر انتحاري من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قبل أن ينفذ هجوما على مسجد للشيعة في مدينة نجران السعودية أمس الاول الاثنين، أنه هدد الشيعة والجنود السعوديين.

 

وبثت الرسالة التي مدتها ثلاث دقائق مع صورة لرجل ملثم في حسابات على موقع تويتر تابعة للدولة الإسلامية امس الثلاثاء، ولم يتسن لرويترز التحقق من مصداقية الرسالة.

 

وقال الرجل الذي ذكر أن اسمه أبو إسحاق الحجازي “تهديد للرافضة الإسماعيلية… فلن تهنأوا بالعيش في جزيرة خير البرية” في إشارة إلى شبه الجزيرة العربية.

 

ونجران القريبة من الحدود اليمنية هي المركز التاريخي للشيعة الإسماعيلية الذين يشكون من انهم ضحية للوهابيين الذين يتبعون المذهب السني السائد في السعودية.

 

وقال الرجل “رسالتي الثانية.. إلى عساكر الطاغوت الذين يحمون المشركين ومعابدهم في بلاد الحرمين… والله لا عذر لكم عندنا ولن تغني عنكم رواتبكم التي بعتم دينكم ودنياكم من أجلها. فبإذن الله لن تأمنوا في بيوتكم ولا في مكاتبكم ولسوف نستهدفكم ما دامت طائرات ولي أمركم تقصف المسلمين مع الطائرات الصليبية في العراق والشام.”

 

وتشارك السعودية في تحالف تقوده الولايات المتحدة ضد متشددي تنظيم داعش والذي ينفذ حملة ضربات جوية ضد المتشددين الذين استولوا على مساحات واسعة في سوريا والعراق.

 

ويعارض التنظيم المتشدد بشدة حكام دول الخليج ويحاول إثارة مواجهة طائفية في شبه الجزيرة العربية لمحاولة الاطاحة بالاسر الحاكمة.

 

وأدى هجوم أمس الاول الاثنين إلى مقتل شخص وإصابة عدد آخر وقال تنظيم الدولة الإسلامية إنه استهدف الطائفة الإسماعيلية.

 

أقرأ أيضا