جندي أميركي سابق يحرج مستشارا لبوش: عليك الاعتذار لنا وللعراقيين

مع حلول الذكرى الـ13 لاسقاط نظام صدام حسين على يد الأميركان، نشر موقع Examiner الأميركي،…

مع حلول الذكرى الـ13 لاسقاط نظام صدام حسين على يد الأميركان، نشر موقع Examiner الأميركي، شريط فيديو تم تصويره خلال مناقشة في جامعة كونيتيكت الأميركية جرت الأسبوع الماضي، وأظهر الشريط “رايان هانوفتس”، (وهو مقاتل سابق شارك في الحرب على العراق، كان عمره آنذاك 20 عاما)، وهو يلقي كلمة مواجهة مع المستشار السابق للرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش “كارل روف” مطالبا إيّاه باعتذار من جانب الولايات المتحدة للتورط في الحرب ضد العراق.

 

وقال هانوفتس “شاهدت زملائي ممزقي الاوصال، واطفالا عراقيين يصرخون مستنجدين بآبائهم من أثر الشظايا العشوائية التي شوّهتهم وشوّهتنا بطرق لم ولن نعرفها ابدا”.

 

واضاف، ان “على (روف)، تحمل المسؤولية والاعتذار عن ارسال جيل من الشباب الى العراق والتسبب في فقدانهم لانسانيتهم واجبارهم على التعامل مع ويلات الحرب، وكذلك الاعتذار من آلاف الاباء والامهات الذين فقدوا ابناءهم، من الطرفين”.

 

من جهته، برّرَ “روف” قرار الحرب على العراق بقوله “كان لنا الحق في إزالة صدام حسين من دكتاتوريته لأنه تجاهل السياسات الدولية و الأمم المتحدة”، مشيرا الى ان “صدام حسين” كان رئيس “دولة راعية للارهاب” بعد احداث 9/11، وانه كان “يمثل تهديدا”.

 

كما عبّر “روف” عن أسفه لـ”هانوفتس” لما كان عليه قد شهده خلال حرب العراق.

 

و أعرب عن شُكره للمقاتل الأميركي السابق “المحبط”، قائلا “أنا أقدّر الخدمة التي قدمتها الى بلدنا…، لكنني لن اقدم الاعتذار عن فعل صائب قامت به حكومتنا لإزالة صدام حسين من السلطة”.

 

إقرأ أيضا