سلمان بن ابراهيم يهنئ انفانتينو ويشيد باعتماد إصلاحات الفيفا

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منافسه جياني انفانتينو بعد انتخابه…

هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منافسه جياني انفانتينو بعد انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي (فيفا)، مؤكدا تطلع الاتحاد القاري للعمل مع الفيفا بنظامه الجديد ورئيسه المنتخب من أجل إصلاح الهيئة الحاكمة لكرة القدم العالمية.

 

وقال الشيخ سلمان بن ابراهيم في تصريح للصحفيين بعد نهاية اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية للفيفا (كونجرس) :”إن الاتحاد الأسيوي سيواصل القيام بدوره الفعال في عملية الإصلاح من خلال الرؤية والمهمة الجديد في الاتحاد الآسيوي التي تمثل خارطة الطريق لمستقبل أفضل للعبة كرة القدم”.

 

وأضاف :”في مثل هذه الظروف الاستثنائية فإن كرة القدم العالمية تحتاج للوحدة، ومن خلال التصويت على حزمة الإصلاحات اليوم فإن هناك فرصة حقيقية حتى تستعيد كرة القدم العالمية مصداقيتها”.

 

وأكد رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم حاجة الاتحاد الدولي الجديد لأن يصبح أكثر شمولية بما يعكس التنوع في عالم كرة القدم، معربا عن ثقته بقدرة جياني انفانتينو على توفير القيادة المطلوبة لتحقيق ذلك، وكذلك بقية الإصلاحات المطلوبة.

 

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن سعادته بنتيجة التصويت على الإصلاحات في الاتحاد الدولي قائلا :”إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتمع في كوالالمبور يوم 17 شباط/فبراير لبحث هذه الإصلاحات وأنا فخور بأننا دعمناها إنطلاقا من إدراكنا التام لانعكاساتها الإيجابية على منظومة اللعبة”.

 

وأضاف :”لكن اعتماد الاصلاحات الجديدة يعتبر بمثابة الخطوات الأولى، وهي ليست النهاية، ويجب أن نضمن أن يتحقق المزيد، من خلال وقوفنا معا والتشاور سويا في سبيل رسم مستقبل مشرق للاتحاد الدولي”.

أقرأ أيضا