كرواتيا تسعى للحد من خطورة رونالدو

  قال المدرب انتي تشاتشيتش إن كرواتيا ستسعى بكل ما أوتيت من قوة للحد من…

 

قال المدرب انتي تشاتشيتش إن كرواتيا ستسعى بكل ما أوتيت من قوة للحد من خطورة كريستيانو رونالدو وكذلك محاولة هز شباك البرتغال لاول مرة في تاريخها عندما يلتقيان في دور الستة عشر لبطولة اوروبا 2016 اليوم السبت.

 

وفازت كرواتيا على اسبانيا حاملة اللقب لتتصدر المجموعة الرابعة وكانت المكافأة التي حصلوا عليها مواجهة من العيار الثقيل امام البرتغال التي عانت لتحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة رغم وجود رونالدو افضل لاعب في العالم ثلاث مرات.

 

وقال تشاتشيتش في مؤتمر صحفي أمس الجمعة “رونالدو هو أخطر لاعبيهم لذا سنعمل على الحد من خطورته.”

 

ورفض المدرب البالغ من العمر 62 عاما النظر الى عروض البرتغال الضعيفة في الدور الاول.

 

وقال “المركز الثالث لا يعبر عن الطريقة التي لعبوا بها. تعادلوا ثلاث مرات لكنهم كانوا افضل كثيرا وكانوا الاقرب للانتصار.”

 

من جهته رفض فرناندو سانتوس مدرب البرتغال الاحاديث عن أن منتخب بلاده هو فريق النجم الواحد.

 

وقال “دون الفريق لا يوجد لاعبون بارزون. ربما يقود احد المواهب الفريق الى الفوز بمباراة هنا او هناك لكن البطولات الكبرى تفوز بها الفرق الكبيرة.”

 

وتابع “من الطبيعي ان يحاولوا الحد من خطورته. في بعض الاحيان يحاول البرتغاليون انفسهم التقليل من شأنه ويقولون انه لا يسجل ويلعب بشكل سيئ.”

 

واستطرد “أثق أن الفريق المنافس جهز نفسه لمواجهة البرتغال وكل المهارات التي تملكها سواء على المستوى الفردي أو الجماعي.”

 

ولم يحقق رونالدو المتخصص في تسديد الركلات الثابتة نجاحا في بطولة اوروبا واضاع ركلة جزاء امام النمسا لكن سانتوس لا يعتزم نقل هذه المهام الى لاعب اخر.

 

وتابع “في كل فريق يوجد بدائل. خطة أولى وثانية لكنها ليست القضية. قد يخفق لاعب في التسجيل او تسديد الركلات الحرة او الركلات الركنية فهل ستغير كل شيء وتنتظر معجزة؟.”

 

من جهته أبلغ ميلان باديل لاعب وسط كرواتيا الصحفيين ان فريقه يمكنه ان يكسر حالة النحس التي تلازمه امام منتخب البرتغال وهو الفريق الوحيد في دور الستة عشر الذي لم يحقق اي انتصار حتى الان في بطولة اوروبا.

 

واضاف “سنحاول التسجيل غدا. هذا هو السبيل الوحيد للفوز بمباريات.

 

“رونالدو لاعب رائع والجميع يعرفون الكثير عنه لكن المنافس لا يملك رونالدو بمفرده بل مجموعة اخرى من اللاعبين الكبار يمكنهم حسم الامور غدا (اليوم).”

 

إقرأ أيضا