مرصد المرأة المعنفة: (داعش) نقل المختطفات الايزيديات من الفلوجة الى الرقة السورية

  بعد أيام على نشر “العالم الجديد” لمعلومات تؤكد وجود عشرات النساء الايزيديات المختطفات من…

 

بعد أيام على نشر “العالم الجديد” لمعلومات تؤكد وجود عشرات النساء الايزيديات المختطفات من قبل تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” داخل الفلوجة، تم الاعلان رسميا عن تحرير امرأتين فقط، وتسليمهما الى ذويهما، في خطوة بعثت الأمل من جديد بوجود ناجيات بين مئات المخطوفات.

 

المعلومات التي تابعها مرصد الحريات للدفاع عن المرأة المعنفة، عززها بمعلومات جديدة استقاها من مصادره داخل الحكومة المحلية في الانبار، بالاضافة الى توثيقه لعدد من شهادات النازحين حول الأمر، تفيد باقدام التنظيم المتطرف على نقل النساء الايزيديات من مدينة الفلوجة الى الرقة السورية.

 

ويقول الناشط حيدر الشيخ مدير المرصد، في حديث لـ”العالم الجديد”، “من خلال متابعتنا لمصير النساء الايزيديات اللاتي اعلنا عن وجودهن في الفلوجة، تأكد لنا قيام تنظيم داعش الارهابي بتهريبهن الى مدينة الرقة السورية”.

 

ويوضح الشيخ “علمنا ذلك من خلال اجراء عدة اتصالات مع مكتب محافظ الانبار والمسؤولين في الحكومة المحلية بخصوص النساء الايزيديات الموجودات حاليا في مركز مدينة الفلوجة”.

 

وكانت “العالم الجديد” قد نقلت عن المرصد خبرا مفاده وجود ما يقارب من 50 امراة ايزيدية مع عدد من الاطفال داخل مدينة الفلوجة، خاصة بعد تحرير اثنين من اليزيديات في قرى الزوبع.

إقرأ أيضا