مصدر كردي: بارزاني ينضم سرا لـ(التحالف الاسلامي).. ويسهل مرور عسكريين سعوديين الى بعشيقة

كشف مصدر كردي مسؤول عن موافقة رئيس الاقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني على انضمام قوات…

كشف مصدر كردي مسؤول عن موافقة رئيس الاقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني على انضمام قوات البيشمركة (جناح بارزاني) الى التحالف الاسلامي بقيادة المملكة العربية السعودية سرا ودون الرجوع الى بغداد، لافتا الى وجود مستشارين أمنيين سعوديين في بعشيقة شمالي الموصل لتدريب عناصر مسلحة تابعة لمحافظ نينوى المقال أثيل النجيفي.

 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته خلال حديث لـ”العالم الجديد” في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء، إن “بارزاني أعلن سرا موافقته على انضمام قوات البيشمركة التابعة له الى التحالف العسكري الاسلامي والذي شكلته السعودية مؤخرا”.

 

وأعلنت الرياض اليوم، عن تشكيل “تحالف عسكري” لمحاربة الإرهاب، بمشاركة 34 دولة إسلامية، واتفقت على تأسيس مركز عمليات مشتركة في العاصمة السعودية، وفق ما جاء في بيان مشترك لهذه الدول.

 

وأوضح المصدر الكردي العراقي، أن “موافقة بارزاني جاءت بشكل سري حتى لا تثير حفيظة بغداد التي رفضت المشاركة في هذا التحالف العسكري، بالاضافة الى الأحزاب السياسية الكردية المعارضة لسياساته”، مبينا أن “الترتيب لهذا التحالف لم يكن وليد الصدفة، بل بدأ خلال زيارة بارزاني الأخيرة الى الرياض ولقائه الملك سلمان”.

 

ولفت المصدر الى “تواجد مستشارين عسكريين سعوديين في كل من أربيل وبعشيقة شمالي محافظة نينوى، بالتنسيق مع رئاسة الاقليم، لتدريب قوات البيشمركة، وقوات الحشد الوطني التابعة لأثيل النجيفي محافظ نينوى المقال”.

 

أقرأ أيضا