مصدر مطلع: البيشمركة تعتقل 12 عنصرا من سرايا الخراساني في ديالى

أفاد مصدر مطلع بأن قوات البيشمركة قامت باعتقال 12 عنصرا من جماعة سرايا الخراساني المنضوية…

أفاد مصدر مطلع بأن قوات البيشمركة قامت باعتقال 12 عنصرا من جماعة سرايا الخراساني المنضوية تحت هيئة الحشد الشعبي منذ نحو أسبوع في محافظة ديالى على إثر مشاجرة بين الطرفين.

 

وقال مصدر وثيق الصلة بالاتحاد الوطني الكردستاني، إن “قوات البيشمركة أقدمت على اعتقال 12 عنصرا من سرايا الخراساني يوم الخميس الماضي، لأنهم تسببوا بمشاجرة مع عناصر من البيشمركة واستخدموا خلالها الأسلحة”.

 

وأوضح المصدر أن “المحتجزين تم اقتيادهم الى جهة مجهولة في محافظة السليمانية”، لافتا الى “وجود مفاوضات سرية على مستوى قادة سياسيين”، دون الخوض في الأسماء والانتماءات وباقي التفاصيل.

 

وتابع أن “الأمر لا علاقة له بأي خلاف كردي شيعي في المناطق المحررة في محافظة ديالى، بل إن الأمر لا يتجاوز التصرف على أساس فردي”، مؤكدا أن “العلاقة طيبة مع باقي فصائل الحشد الشعبي والجيش العراقي في مناطق ديالى والمناطق الأخرى”.

 

وكان التنسيق بين الجيش العراقي وفصائل الحشد الشعبي وفوات البيشمركة قد أثمر عن انهيار صفوف تنظيم “الدولة الاسلامية” المعروف بـ”داعش” في محافظة ديالى أمام توغلهما في أجزاء كبيرة محررة من المحافظة.

 

كما قامت القوتان العسكريتان بتمشيط مرتفعات حمرين، التي تعد منطلقا لعمليات التنظيم المتطرف في كل من ديالى وكركوك وصلاح الدين.

 

 

إقرأ أيضا