معركة تحرير الموصل: قوات الحشد الشعبي تحرر مطار تلعفر وتقدم حذر في بقية المحاور

تواصل القوات العراقية المشتركة تقدمها الحذر في عمليات تحرير الموصل بعد مرور حوالي شهر على…

تواصل القوات العراقية المشتركة تقدمها الحذر في عمليات تحرير الموصل بعد مرور حوالي شهر على انطلاقها.

ففي ساعة متاخرة من يوم الاربعاء اعلن الحشد الشعبي الذي يمسك بمحور غرب الموصل عن سيطرته على مطار تلعفر بالكامل بعد معارك شرسة مع التنظيم الارهابي.

الناطق باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي ذكر في بيان اطلعت عليه العالم الجديد انه “وبعون الله وجهد الابطال من ابناء الحشد الشعبي وبعد معارك شرسة خاضها مع عناصر العدو الداعشي نزف، نزف للشعب العراقي بشرى تحرير مطار تلعفر بالكامل” واضاف البيان ايضا انه “تجري الان عملية ملاحقة جيوب داعش المختبئة داخل المطار و ستباشر قوات الحشد عمليات التطهير خلال الساعات المقبلة “.

و يمثل تحرير مطار تلعفر بحسب ما جاء في بيان الحشد الشعبي “نقطة انطلاق لقوات الحشد الشعبي لتحرير مركز قضاء تلعفر و قطع اخر خطوط الامداد لداعش بين الموصل وتلعفر، كما سيتم تأمين الحدود العراقية – السورية بغطاء جوي بعد استعادة المطار و إعادة تأهيله”.

على صعيد متصل ذكرت وزارة الدفاع العراقية ان قطعات الجيش العراقي فرقة 16 تمكنت “من السيطرة على معسكر كبير في منطقة الشلالات القريبة من مدينة الموصل ضمن المحور الشمالي، والذي كان يستخدمه الإرهابيين لتجنيد وتدريب عناصره، ونقطة انطلاق عملياتهم الإرهابية مستهدفين القطعات العسكرية”. المعسكر يضم ايضا شبكة انفاق كبيرة استخدمها التنظيم في تحركاتهم من اجل اعاقة تقدم القوات العسكرية.

في ذات السياق ايضا تمكنت القوة الجوية العراقية من من تدمير عدد من الأهداف المختلفة في قاطع عمليات تحرير نينوى، كان من بينها عدد من الأوكار للإرهابيين وعدد من المخازن والاعتدة والأسلحة المختلفة.

 

إقرأ أيضا