مكتب الهجرة الفنلندي: اجراءات جديدة من اجل الاسراع بحسم طلبات اللاجئين. ويعود للعراق طوعيا حوالي 50 شخصا يوميا.

في تصريحات صحفية لوسائل الاعلام الفنلندية اكد مسؤولون في مكتب الهجرة الفنلندية امس الجمعة انخفاض…

في تصريحات صحفية لوسائل الاعلام الفنلندية اكد مسؤولون في مكتب الهجرة الفنلندية امس الجمعة انخفاض معدل توافد اللاجئين الى فنلندا الذين يشكل العراقيون بينهم اغلبية ساحقة.

وبحسب مكتب الهجرة الفنلندي “في شهر ايلول الماضي كان معدل دخول اللاجئين يصل الى 600 شخصا يوميا، لكنه انخفض في شهر تشرين الاول الى حوالي 100 يوميا”. المكتب اضاف ايضا “يتراوح معدل العراقيين الذين يعودون طوعيا من فنلندا للعراق بين 20 -50 شخصا يوميا” وفيما يتعلق بتوفير اجور النقل للعائدين الى بلادهم تؤكد السلطات الفنلندية “ان امكانية حصولهم على بطاقات السفر مجانا من خلال مراكز استقبال اللاجئين”.

من جهة اخرى اعلنت السلطات الفنلندية يوم امس انها ستعتمد ابتداءا من تشرين الثاني اجراءات جديدة تساهم بتسريع البت بملفات طالبي اللجوء، حيث سيتم الاكتفاء بمقابلة واحدة للاجئ بدلا من مقابلتين كما كان معمولا به سابقا، حيث كان اللاجئون ينتظرون اشهرا بعد المقابلة الاولى من اجل الحصول على مقابلة اخرى. وكان مكتب الهجرة اعلن في الايام الماضية انه قام بزيادة عدد الموظفين المكلفين بتدقيق الطلبات من 75 الى 500 شخصا. يذكر ان موجات المهاجرين العراقيين تزايدت مؤخرا الى فنلندا حيث وصل اليها منذ مطلع العام الحالي حوالي 15 الف لاجئا.

أقرأ أيضا