مجلس الوزراء يمنع استيراد الطيور الجارحة والزينة من 19 دولة

قررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، منع استيراد الطيور الحية والجارحة والزينة من 19 دولة، مؤكدة بقاء الحظر على استيراد الدواجن الحية والمجمدة والبيض من دولة الهند.

وقالت الأمانة في بيان، تلقت \”العالم الجديد\” نسخة منه، إنها قررت \”منع استيراد الطيور الحية والجارحة والزينة، فضلاً عن البيض بنوعيه المائدة والتفقيس وريش الطيور وجميع المواد التي تدخل الدواجن أو منتجاتها في تركيبها من 19 دولة حتى إشعار آخر\”.

وأضافت الأمانة أن \”قرار المنع جاء استنادا إلى التحديث الأخير الصادر عن منظمة الصحة الحيوانية (OLE) وحسب الموقف الوبائي لمرض أنفلونزا الطيور (H7)، المبلغ من قبل وزارة الزراعة\”، مشددة على \”بقاء الحظر على استيراد الدواجن الحية والمجمدة والبيض بنوعيه (المائدة والتفقيس) وجميع المواد التي تدخل الدواجن أو منتجاتها في تركيبها من دولة الهند\”.

وأشار البيان إلى أن \”الدول التي شملها الحظر هي بنغلادش، بوتان، كمبوديا، الصين الشعبية وتايبييه، هونغ كونغ، لاوس، ماينمار، مصر، فيتنام، اليابان، كوريا، هولندا، جنوب افريقيا، اندونيسيا، النيبال، سريلانكا، المكسيك، المانيا، الهند، إضافة إلى ولاية اركنساس الأميركية\”.

إقرأ أيضا