شركات الهواتف الذكية تنوي طرح أجهزة متوسطة المواصفات في 2013

كشف تقرير إخباري أن عدد من مصنعي الهواتف الذكية يعتزمون طرح المزيد من الأجهزة متوسطة المواصفات، وذلك بهدف الحفاظ على حصصهم السوقية.

وأوضح تقرير لموقع \”DigiTimes\” التايواني، على لسان مصدر لم يكشف عن إسمه، أن \”سامسونغ\” و\”إتش تي سي\” سيركزون على إنتاج مجموعة من الهواتف متوسطة المواصفات لتلبية الطلب على تلك الفئة من الهواتف.

وأشار التقرير الى أن الطلب العالمي ازداد على الهواتف متوسطة المواصفات التي تمتاز بسعرها المنخفض نسبياً مقارنة بهواتف الفئة العليا التي انخفض الطلب عليها خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف التقرير أن السوق سيشهد مجموعة من الهواتف متوسطة المواصفات خلال الربع الثالث وأوائل الربع الرابع من العام الجاري، خاصة من شركة \”إتش تي سي\” التايوانية.

وفي المقابل، أشارت تقارير سابقة أن \”سامسونغ\” تطور هواتف متوسطة المواصفات أبرزها هاتف \”غالاكسي فولدر\” لطرحه خلال الفترة المقبلة، فيما تستعد في نفس الوقت للكشف عن هاتف ينتمي للفئة العليا وهو الهاتف اللوحي \”غالاكسي نوت 3″.

وينتظر أن تكشف \”سامسونغ\” عن \”غالاكسي نوت 3″ في الرابع من سبتمبر القادم على هامش فعاليات معرض IFA بالعاصمة الألمانية برلين.

يذكر أن \”سامسونغ\” كانت قد أطلقت سلسلة الهواتف اللوحية \”غالاكسي ميغا\” منخفضة التكلفة كبديل رخيص لسلسلة \”غالاكسي نوت\”.

إقرأ أيضا