24 وساما لمعاقي العراق في دورة الألعاب الآسيوية

  تألق منتخب العراق لالعاب القوى في اليوم الرابع من منافسات دورة الالعاب الاسيوية لذوي…

 

تألق منتخب العراق لالعاب القوى في اليوم الرابع من منافسات دورة الالعاب الاسيوية لذوي الاعاقة بنسختها الحادية عشر والجارية فصولها الان في مدينة انشون الكورية.

 

واضاف منتخب العاب القوى ستة اوسمة في اليوم الرابع من الدورة، ثلاثة اوسمة منها فضية، ومثلهم من البرونز، ليرفع غلة العراق الى 24 وساما متنوعا، اربعة منها ذهب، وست فضيات، واربعة عشر وساما برونزيا، وضعته بالترتيب الحادي عشر بين الدول المشاركة.

 

وابدى رئيس البعثة العراقية احمد العاني قناعته التامة بما تحقق من نتائج خلال الايام الاربعة بعد ان ارتفعت حصيلة العراق الى 24 وساما متنوعاً، ما يعني ان غلة الاوسمة فاقت المشاركة في الدورة الماضية والتي اقيمت في مدينة غوانزهو الصينية حيث حصل العراق حينها على 14 وساما فقط.

 

واوضح العاني خلال بيان صحفي تابعته “العالم الجديد”، ان “معدل الاوسمة قابل للزيادة حيث هناك امال تعقد على اللاعبة ورود باسم لاضافة ذهبية في نهائي القوس والسهم، وكذلك لدينا حظوظ في فرق القوس والسهم والسباح والعاب القوى والكرة الطائرة من وضع الجلوس، وبالتالي قد يزداد حصاد بعثتنا مع نهاية اسياد انجون”.

 

تالق فريق العاب القوى في اليوم الرابع من البطولة واضاف فضيتان وثلاث برونزيات جميعها بمنافسات فعاليات الرمي القرص والثقل وبفئات مختلفة .

 

وافتتح الحصاد اللاعب جبارصالح عندما دفع القل لمسافة 11،89م فيما حصد زميله مرتضى احمد بذات السباق الوسام البرونزي بمسافة بلغت 11،45م فيما كانت الذهبية من مصلحة اللاعب الايراني بمسافة بلغت 12،42م .

 

ولفئة قصار القامة احرز ولدان نزار فضية رمي القرص حيث بلغت محاولته 29 م وكانت البرونزية ايضا من مصلحة زميله كوفان حسن لمسافة 28،20م فيما حصد اللاعب الايراني الذهبية لمسافة بلغت 37م.

 

وحصد العداء علي جبار فضية سباق 200م بعد ان قطع المسافة بزمن بلغ 26،70 ثا متفوقا على كازاخستاني صاحب البرونزية بزمن قدره 26،80 ثا فيما احرز صيني الذهبية بجدارة بزمن قدره 23،90ثا.

 

فيما منحت برونزية الثقل للاعب عدنان علي كمر برغم تمركزه بالتسلسل الخامس بمسافة بلغت 5،54 م حيث سحبت نتائج صاحب المركز الثالث الفلبيني وصاحب المركز الرابع الهندي كونهما يصنفان من فئة 55 وشاركا بمنافسات فئة 54 لتذهب البرونزية بشكل تلقائي الى اللاعب عدنان علي.

 

حضرت السباحة في لائحة التتويج واعتلا السباح جواد كاظم منصة التتويج عندما احرز فضية سباق 100م ظهر بعد منافسة حامية الوطيس مع السباحين حيث قطع المسافة بزمن قدره 1،25دقيقة ليكون اول وسام لمنتخب السباحة في دورة الالعاب الاسيوية.

 

وجاء سباح صيني اولا بعد ان قطع المسافة بزمن قدره 1،16دقيقة فيما جاء سباح هندي ثالثا بزمن قدره 1،26 دقيقة.

 

تمكن منتخب المبارزة من احراز وسامين برونزيين في منافسات فرقي سلاحي الشيش والثانية بسلاح سيف المبارزة عبر الفريق المتكون من عمار هادي وزين العابدين غيلان وحيدر علي وعلي مناحي وتحت اشراف المدرب رحيم فالح.

 

وتمكن المنتخب من قهر الفريق الكوري بنتيجة 45 – 38 ليتوج بالبرونز في سلاح الشيش فيما تمكن من هزيمة المنتخب الماليزي 45 – 37 ليكسب برونزية سيف المبارزة.

 

ضربت لاعبة القوس والسهم ورود باسم موعدا مع التتويج عندما تخطت اللاعبة الكورية كيم مي سون بنتيجة 138 – 126 لتبلغ نهائي سباق القوس المركب.

 

إقرأ أيضا