بغداد تضم اليوم أول طائرة بوينغ لأسطولها الجوي

من المنتظر أن تصل مطار بغداد اليوم الأربعاء أول طائرة من نوع بوينغ لتنضم إلى الأسطول العراقي ضمن خطة لتطوير الخطوط الجوية، وتعد هذه الطائرة واحدة من أصل 50 تم التعاقد على توريدها سابقا.

وقال عبد محمد الصافي، مدير إعلام وزارة النقل في حديث لـ\”السومرية نيوز\”، إن \”مطار بغداد الدولي سيستقبل في الساعة الـ12 من ظهر يوم غد الأربعاء (اليوم)، أول طائرة من نوع بوينغ 737 – 800، مبينا أن \”هذه الطائرة تم صنعها خصيصا وفق المواصفات التي طلبها العراق مع توفير كافة الخدمات الحديثة للمسافر العراقي\”.

واضاف الصافي ان \”الطائرة تعتبر الأولى من اصل 50 تم التعاقد عليها سابقا مع شركة بوينغ الأمريكية\”، معتبرا \”وصولها يمثل بداية جديدة حقيقية للخطوط الجوية العراقية في بناء أسطول جوي جديد\”.

من جهة ثانية، كشفت وزارة النقل، أمس، عن إخلال شركة واكن بارس الإيرانية بالعقد المتفق عليه أوليا معها لتأهيل وصيانة 1600 شاحنة قطار تابعة لشركة السكك الحديدية.

وقال بنكين ريكاني، وكيل الوزارة، لـ\”شفق نيوز\”، إن وفدا من وزارة النقل توجه الى طهران للتفاوض مع شركة واكن بارس بشأن بنود العقد. وأضاف \”سنمنح الشركة مهلة زمنية لغرض إعلان موقفها ليتم بعدها اتخاذ الإجراءات من قبل الوزارة\”.

إقرأ أيضا