جمعية عراقية فنلندية تختتم اليوم فعالياتها التضامنية في هلسنكي

تختتم اليوم الأحد، جمعية “فينراك” فعالياتها التضامنية مع الشعب العراقي في حربه ضد الارهاب، بساحة…

تختتم اليوم الأحد، جمعية “فينراك” فعالياتها التضامنية مع الشعب العراقي في حربه ضد الارهاب، بساحة “كامبي” في العاصمة الفنلندية هلسنكي والتي بدأت الجمعة الماضي.

 

“العالم الجديد” حضرت الفعالية التي تزامنت مع اليوم العالمي للامم المتحدة والتي شهدت حضورا فنلنديا وعراقيا ملحوظا واستطلعت آراء عدد من الزوار والقائمين على تلك الفعالية، وبعض الزوار الفنلنديين.

 

وتتفاعل الجاليات العراقية في الخارج مع ما يجري في بلدها الأم من أحداث، بطرق وأشكال مختلفة، بهدف توضيح الصورة المشوشة والضبابية عن العراق في الاعلام الغربي والعالمي.

 

فنلندا العراق
فنلنديون يتضامنون مع العراق في حربه ضد “داعش”، خاص (العالم الجديد)

 

الحضور الكثيف من قبل العراقيين والفنلنديين على حد سواء، عكس اهتمام شعوب العالم بما يجري على الساحة العراقية وانعكاساتها على العالم.

 

احمد حسين احد المتطوعين في الحملة في حديثه مع “العالم الجديد” يقول”ان “احد اهم اهدف الحملة هو ارسال رسالة تضامن للشعب العراقي الذي يعاني الامرين هذه الايام”.

 

اما جلال الخرسان المتطوع الاخر في حملة الحلم العراقي اجاب على سؤال لـ”العالم الجديد”، عن طبيعة اللافتات المعلقة في الخيمة، قائلا “في هذه الخيمة تشاهد ملصقات وشعارات من جغرافيا العراق المختلفة، لا تشاهد نفسا طائفيا او عرقيا، باللغة الفنلندية، العربية والانكليزية نعرض بعض الملصقات ولم نرفع راية سوى راية العلم العراقي وهذا ما شجع مختلف الالوان العراقية على المشاركة في هذه الحملة”.

 

IMG_7393

 

كما تحدثت “العالم الجديد” مع بعض الزائرين الذين استفسروا عن طبيعة النشاط، ورغبوا بالتوقيع في سجل مخصص لذلك في نية القائمين على الحملة رفعه للمؤسسات الاوروبية والفنلندية المختلفة، “لدينا صورة مشوشة عما يحصل في العراق، ونساند كل من يحارب الارهاب في فنلندا او اي مكان في العالم”، على حد ما جاء على لسان الزائر الفنلندي سامي هامينن على هامش الفعاليات.

 

اما تيا سلانبا المعلمة الفنلندية التي سالت عن بعض الملصقات التي تتعلق بنازحين في الجبال فقالت “العراق بلد له حضارة عريقة فلا تتركوه فريسة لمخالب الارهاب، نقف جميعا الى جنبكم ولكن عليكم تحمل العبء الاكبر”.

 

وتضمنت فعاليات حملة الحلم العراقي جمع تواقيع من قبل الزائرين للخيمة، والتي وصلت الى مئات التواقيع في اليومين الاولين، ناهيك عن حملة جمع التواقيع التي اطلقت عبر الانترنت ايضا.

 

إقرأ أيضا