قرعة مونديال الناشئين بكرة القدم تضع العراق في الفئة الأولى

وضعت اللجنة المنظمة لمونديال الناشئين تحت 17 سنة، المقرر إقامتها بالإمارات خلال الفترة من 17 تشرين الاول المقبل، ولغاية 8 من تشرين الثاني، المنتخب العراقي في الفئة الأولى لقرعة المونديال التي ستسحب اليوم الاثنين في العاصمة الاماراتية ابو ظبي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن تقسيم الفرق الـ 24 المشاركة في هذا الحدث العالمي إلى أربع فئات قبل يوم واحد من قرعة البطولة المقرر إجراؤها في السابعة من مساء اليوم الاثنين بأبو ظبي.

ضمت الفئة الأولى منتخبات العراق والإمارات وإيران واليابان وأوزبكستان ونيوزيلندا، وضمت الثانية الأرجنتين والبرازيل وأورغواي وفنزويلا والمكسيك وبنما، والثالثة كلا من كندا وهندوراس وكوت ديفوار والمغرب ونيجيريا وتونس، بينما ضمت الرابعة النمسا وكرواتيا وإيطاليا وروسيا وسلوفاكيا والسويد.

وتم تقسيم هذه الفئات وفقاً للمعايير الجغرافية، بحيث ضمت الفئة الأولى منتخبات آسيا إلى جانب ممثل الأوقيانوس، وجاءت في الثانية منتخبات أميركا الجنوبية، وأفضل منتخبين من الكونكاف، وضمت الثالثة منتخبات أفريقيا إضافة إلى باقي فرق الكونكاف، وفي الرابعة جاءت المنتخبات الأوروبية الست.

وبناءً على هذه التصنيفات فإن منتخب الإمارات تجنب مواجهة أبطال القارات في الدور الأول، كما أن أبطال القارات نفسهم تجنبوا مواجهة بعضهم البعض، كذلك ووفقاً لهذه التصنيفات فلن يقع فريقان من قارة واحدة في نفس المجموعة.

ويقضي نظام القرعة بتقسيم الفرق الـ24 المشاركة إلى ست مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور الستة عشر مباشرة، في حين يتم إختيار أفضل 4 منتخبات حلوا في المركز الثالث كي يكملوا عقد الـ16 فريق.

إقرأ أيضا