بطلا آسيا يتمسكان بـ(عراقيتهما) ويرفضان الجنسية القطرية

كشف بطلا آسيا برفع الإثقال وألعاب القوى الرباع كرار محمد جواد والعداء عدنان طعيس عن…

كشف بطلا آسيا برفع الإثقال وألعاب القوى الرباع كرار محمد جواد والعداء عدنان طعيس عن رفضهما للجنسية القطرية التي عرضت عليهما مقابل مبالغ مغرية بعد تحقيقهما انجازات قارية وعالمية، مؤكدين على حبهم وولائهم لوطنهم العراق.

وقال الرباع كرار محمد جواد لوكالة الامل سبورت “تلقيت عرضا من قبل الجانب القطري من خلال منحي الجنسية بالإضافة الى عرض مالي مغرٍ”، مؤكدا “رفض العرض”، لأسباب أجملها بحب انتمائه لبلده العراق.

وأضاف أنه رفض أيضا عرضا لمنحه الجنسية الجورجية للأسباب ذاتها، معربا عن امله بالحصول على الميدالية الذهبية في اولمبياد البرازيل القادمة.

من جانبه، كشف العداء الدولي عدنان طعيس لوكالة الامل سبورت، انه تلقى الكثير من العروض من قبل بعض الدول، ومن أبرزها كان عرضا قطريا لمنحه الجنسية من اجل الحصول على الأوسمة الرياضية من خلال تمثيلها في البطولات العالمية”.

وأضاف طعيس ان “العرض القطري جاء بعد تغلبي في بطولة سابقة على عداء عالمي، كيني الجنسية، حيث يمثل قطر حاليا، الأمر الذي دفع بمدرب الفريق القطري الى تقديمه عرضا ماليا مغريا، بالاضافة الى منحي الجنسية، مؤكدا رفضه لهذا العرض وإصراره على تمثيل العراق في جميع المحافل الدولية.

إقرأ أيضا