لندن: 3 أفلام عراقية تنافس في (مهرجان BBC)

تنافس 3 أفلام عراقية في مهرجان (عن قرب) السينمائي في لندن الذي افتتح الجمعة الماضي…

تنافس 3 أفلام عراقية في مهرجان (عن قرب) السينمائي في لندن الذي افتتح الجمعة الماضي ويختتم غدا الاثنين.

 

وذكرت رابطة السينمائيين العراقيين الشباب في “فيسبوك” أن الأفلام الثلاثة هي “عشر سنوات من حياتي” للمخرج خالد زهراو، وسبق لـ”العالم الجديد” أن تناولت هذا الفيلم ومعظم منجز زهراو بالتفصيل، و”خزان الحرب” للمخرج يحي العلاق، و”أطفال الله” للمخرج أحمد ياسين.

 

وتنظم (مهرجان “عن قرب” للأفلام والوثائقيات) هيئة الإذاعة البريطانية (BBC عربي) بتعاون هو الأول من نوعه مع المجلس الثقافي البريطاني.

 

وتشارك الأفلام العراقية إلى جانب أفلام لمخرجين شباب من سوريا، ومصر، وإيران، والأردن، والسعودية، وآخرين من كندا، وفرنسا، وبلجيكا، وسويسرا.

 

ونقل موقع (BBC عربي) عن سمير فرح، مدير ورئيس تحرير قسم البرامج في الهيئة، قوله إن الأيام الأربعة من العروض ستتضمن أفلاما تظهر جرأة جيل جديد من صناع الأفلام الشباب وتبدأ بفيلم “السعودية: الحراك السري” للصحفية صفاء الأحمد.

 

ويتضمن المهرجان أفلاما قصيرة وصحافة المواطن وأفلاما وثائقية مثل “أم أميرة” للمخرج المصري ناجي اسماعيل، والفيلم الوثائقي “شباب اليرموك” للمخرج الفرنسي أكسيل سالفاتوري سنز.

 

ويضم برنامج المهرجان نقاشات وورش أعمال، في مقر الإذاعة التاريخي Broadcasting House وسط العاصمة البريطانية، تتناول التغيرات الكبرى التي شهدها الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منذ بدء الانتفاضات في كانون الأول 2010.

 

 

 

إقرأ أيضا