تناول هذه الأطعمة لتقلع عن التدخين

في صراع الأشخاص مع التدخين ومحاولتهم للتوقف عنه، الكثير منهم لا يدركون أن في الواقع…

في صراع الأشخاص مع التدخين ومحاولتهم للتوقف عنه، الكثير منهم لا يدركون أن في الواقع ما يأكلون ويشربون يمكن أيضا أن يساعدهم في الإقلاع عن التدخين. فهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تفاقم طعم السجائر، وبالتالي يمكن أن تساعد على التخلي عن هذه  الإدمان. لذا اليكم هذه اللائحة باأطعمة التي قد تساعدكم على التوقف عن التدخين.

 

  • الحليب ومنتجات الألبان

الحليب يجعل السجائر لها طعم مر جداً وغير سار. لذا يوصى بغمس السيجارة في الحليب ثم تجفيفها ومن ثم محاولة تدخينها. لذا، كلما كنت تشعر بالحاجة إلى التدخين، سوف نتذكر أن طعم السجائر السيئ. وهذا يمكن أن يساعد على الحد من الرغبة الشديدة ويساعد في إزالة إدمان النيكوتين تدريجيا من الجسم.

 

  • عصير البرتقال

عصير البرتقال هو من الفواكة الحمضية الطبيعة ويوجد مركبات في عصير البرتقال قد تساعد في القضاء على النيكوتين من الجسم. لذلك إذا كنت ترغب في الإقلاع عن هذه العادة، البدء في شرب عصير البرتقال مرتين في اليوم أو أكل الفواكه مثل البرتقال والليمون، والرمان والتي تكتظ بمصدر غني من فيتامين C سيساعدك على ذلك.

 

  • الخضروات

بعض الخضروات مثل الكرفس والبروكلي والجزر والخيار تعطي أيضا الطعم المر (مثل الحليب) عند التدخين. وبالإضافة إلى ذلك، يقول بعض الخبراء أن تناول الكثير من هذه الخضار يمكن أن تقلل من شدة الاعتماد على النيكوتين. وكذلك، من الأفضل الابتعاد عن الخضار الحلوة مثل الفول والذرة لأن الجلوكوز فيها يمكن أن يزيد رغبتك في تحفيز منطقة الدماغ المسؤولة عن المتعة والارتياح. لذلك زيادة تناول الخضروات مثل البروكلي الطازجة، والكرفس، أو سلطة السبانخ إذا كنت تشعر بالحاجة إلى التدخين وسوف تجعلك تكره التدخين شيئا فشيئاً.

 

  • الملح

في كل مرة تشعر فيها بالحاجة إلى التدخين، تناول شيئاً مالحاً، أو العق القليل من الملح بطرف لسانك فهذا يقتل رغبتك في التدخين.

 

إقرأ أيضا